1163953
1163953
الاقتصادية

وزير «الزراعة» يتفقد مشروعات شركة المطاحن العمانية

18 مارس 2019
18 مارس 2019

قام معالي الدكتور فؤاد بن جعفر الساجواني وزير الزراعة والثروة السمكية رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة بزيارة إلى شركة المطاحن العمانية بمحافظة مسقط للاطلاع على سير العمل وتفقد المشروعات المنفذة وحجم الإنتاج.

رافق معاليه خلال الزيارة سعادة الدكتور أحمد بن ناصر البكري وكيل وزارة الزراعة والثروة السمكية للزراعة وسعادة الدكتور راشد بن سالم المسروري الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للمخازن والاحتياط الغذائي والمهندس صالح بن محمد الشنفري الرئيس التنفيذي للشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة.

قدم هيثم بن محمد آل فنة الرئيس التنفيذي للشركة عرضا مرئيا عن الشركة والشركات التابعة والخطة المستقبلية، كما تم عرض فيلم قصير يوضح عمليات التحميل والتفريغ لصوامع الغلال بميناء السلطان قابوس ودور الشركة في توفير المنتج في أسواق السلطنة وأساليب الجودة المتبعة ودور مختبر ضبط الجودة والتحديات التي تواجهها الشركة والحلول المقترحة.

يذكر أن شركة المطاحن العمانية تأسست في عام 1977م وهي شركة مساهمة عمانية عامة تتبع الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة نسبة 51% من أسهمها، وقد تأسست كأول شركة للتصنيع الغذائي في السلطنة وهي تعتبر رائدة في السوق المحلي فيما يتعلق بمنتجات الطحين والمخبوزات والأعلاف الحيوانية.

وتقدم الشركة منتجات ذات جودة عالية حققت خلالها نموا كبيرا من حيث الحجم والمكانة الدولية مما ساعد على اكتسابها ومنتجاتها سمعة جيدة ومصداقية ساعدت على تواجدها في كثير من دول العالم.

وتعتبر ذهبي هي العلامة التجارية الرائدة لشركة المطاحن العمانية والتي تشمل منتجاتها أكثر من 20 نوعا من الطحين والمنتجات المرتبطة به كذلك العلامة التجارية «بركات» الخاصة بالأعلاف الحيوانية، حيث تنتج الشركة كافة أنواع الأعلاف الخاصة بالماشية والدواجن في مراحل النمو المختلفة. كما تنتج شركة المطاحن العمانية أيضا مجموعة متميزة من أعلاف الخيول التي تم تطويرها بالاشتراك مع خبراء التغذية في المملكة المتحدة.

وتم تأسيس «شركة أطياب للاستثمار» من قبل شركة المطاحن العمانية في عام 2010م بغرض التنويع ونمو المجموعة إلى شركة قابضة في مجال الأغذية وهي شركة مملوكة بالكامل لشركة المطاحن العمانية تدير جميع خطط نمو وتطوير الشركة الأم والشركات التابعة والمشروعات الجديدة بما في ذلك مخبز أطياب والمزارع الحديثة للدواجن وشركة صحار للدواجن وأطياب لتكنولوجيا الأغذية ومطاحن صحار.

وتشمل منتجات الشركة الطحين بأنواعه المختلفة والأعلاف وبيض المائدة والدواجن ومنتجات المخابز المجمدة والطازجة وأنواعا من الحلويات منتجاتنا في عمان والشرق الأوسط وشمال إفريقيا إلى جانب خدمات المختبرات المعترف بها دوليا، مثل ضبط الجودة وإجراء عمليات الفحص ومكافحة الحشرات.