1163578
1163578
الاقتصادية

بي بي تجدد عقد «فيوليا» لإدارة محطــة معالجـة المياه بحقل خــزان

18 مارس 2019
18 مارس 2019

جددت شركة بي بي عقد شركة فيوليا ميدل إيست لمدة خمس سنوات، وتقوم الشركة بموجبه بإدارة محطة لمعالجة المياه الخام بطريقة التناضح العكسي في حقل خزان للغاز في سلطنة عمان.

تستمر شركة فيوليا بإدارة عمليات التشغيل والصيانة في المحطة (O&M)، التي تبلغ طاقتها الإنتاجية 6 آلاف متر مكعب يوميا، مقسمة بين 4000 متر مكعب من المياه المعالجة و2000 متر مكعب يوميا من المياه الصالحة للشرب.

وقع العقد الدكتور أفلح الحضرمي المدير الإقليمي لشركة «بي بي» بإدارة العقود والإمداد، وسيباستيان شوفين، الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا ميدل إيست.

وأوضح سيباستيان شوفين، الرئيس التنفيذي لشركة فيوليا ميدل إيست، أنه بتجديد هذا العقد تؤكد كلا من فيوليا و«بي بي» عزمهما على مواصلة دعم الرؤية الاستراتيجية لسلطنة عمان. وقال: «يعتبر هذا المخطط، الذي نسير به قدما، مثالا حيا على التزام شركة فيوليا بدعم التطور المستدام للقطاعات الاقتصادية في المجتمعات التي تعمل بها».

وفي إطار متصل، تتابع شركة فيوليا وضع الخطط اللازمة لدعم استراتيجية الحكومة العمانية للنمو الاقتصادي من خلال دعمها لعمليات تعمين الوظائف في السلطنة، حيث تعمل على زيادة نسبة الموظفين العمانيين في فريق العمل التابعة لها لتصل إلى 80 بالمائة خلال الأشهر الستة الأولى من مدة العقد، بالإضافة إلى عزمها طرح برنامج مخصص للمشتريات داخل السلطنة، يعطي الأولوية بكافة عمليات الشراء للموردين العمانيين والمنتجات العمانية.

وقال الدكتور أفلح الحضرمي المدير الإقليمي لشركة «بي بي» بإدارة العقود والإمداد، أن شركة «بي بي» تلتزم بتقديم الدعم للمبادرات المحلية التي تضيف المزيد من القيمة الاقتصادية ودورة رأس المال في سلطنة عمان. وأضاف: «إن العقد الذي أبرمته «بي بي» مع شركة فيوليا، والطريقة التي تمت بها إعداده وبناؤه، تؤكد على التزامنا الراسخ بدعم سلاسل التوريد المحلية، وإيلائها أهمية قصوى في جميع العقود التي نبرمها».