1163529
1163529
الرياضية

فنجـاء يواصـل تألقـه ويبلـغ نهـائي الكـأس مـن بوابـة مــرباط

18 مارس 2019
18 مارس 2019

صلالة - عادل البراكة -

حجز الفريق الكروي الأول بنادي مرباط بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية التي ستقام يوم الحادي عشر من شهر أبريل القادم ولم يأت تأهل فنجاء مصادفة، بل عن جدارة واستحقاق عندما أطاح بمنافسه فريق مرباط ذهابا بنتيجة ٣/‏٢ وإيابا بنتيجة ٤/‏صفر التي جرت أحداثها على أرضيه ملعب مجمع صلالة الرياضي ضمن مواجهات نصف نهائي الكأس الغالية، وخرجت بنتيجة لم بتوقعها أغلب المتابعين بحكم أن المستضيف فريق مرباط ليس أمامه إلا تحقيق الانتصار خصوصا وأنها أقيمت على أرضه وبين جماهيره الغفيرة التي خرجت حزينة للنتيجة الكبيرة التي مني بها الفريق خلال مجريات المباراة وشهد شوطها الأول ثلاثة أهداف متتالية أحرزها كل من محمود الحسني هدفين في الدقائق ٥ و٤٤.

وتمكن نصيب الغيلاني من إحراز هدفين في الدقائق ٣٦و ٨١ وأتت بأخطاء فردية من لاعبي فريق مرباط الذين لم يكونوا في يومهم ولم يكونوا بقدر المسؤولية لإسعاد جماهيرهم بالرغم من الأداء الجيد إلا أن الأخطاء الفادحة استغلها المنافس خير استغلال، ومن خلال مجريات الشوط الثاني توقعنا أن يتغير حال الفريق خصوصا بعد التغييرات التي أجراها الروماني أليكس إلا أنها لم تأت بجديد بالرغم من محاولات البدلاء عبدالرحمن الغساني ومسلم عكعاك لكنها افتقرت إلى التركيز ليستغل المنافس خطأ الحارس هاني نجم الدين لتسجيل الهدف الرابع عن طريق المهاجم نصيب الغساني وقضى بذلك على آمال عناصر فريق مرباط الذي رفع الراية البيضاء فيما تبقى من زمن المباراة التي انتهت لمصلحة فريق فنجاء برباعية مستحقة.

فقدان التركيز

قال المدرب الروماني أليكس مدرب الفريق الكروي الأول بنادي مرباط: خضنا مباراة غريبة وعجيبة، حيث لم نستطع خلق الفرص خلال مجريات المباراة ولكني أبارك لفريقي الوصول إلى هذه المرحلة من البطولة وأتمنى أن يواصل النتائج الإيجابية في بطولة الدوري.

وحول إذا ما كان الهدف المبكر أربك حساباته قال مدرب فريق نادي مرباط: كرة القدم رجل لرجل وعندما تفقد التركيز لا شك بأنها ستولد أخطاء وسوف يستغلها المنافس، وأنا لا أستطيع عمل شيء، فالمباراة بين اللاعبين وأهداف المنافس أتت من أخطاء فردية من اللاعبين وجميع الأهداف التي أحرزها فنجاء من أخطاء ولم تأت بشكل تكتيكي.

وحول السؤال إذا كان يحمِّل اللاعبين الخسارة قال: لا أحمل اللاعبين الخسارة لأنهم قدموا مردودا جيدا لذلك ليس لي الحق بأن أحمّلهم الخسارة ، فالأهداف التي ولجت مرمانا خلال مشوار الدوري لم تسجل بهذه الطريقة حيث دخلنا المباراة بتكتيك لإحراز هدف ولكن بعد إحراز المنافس أهدافه في الشوط الأول اضطررت إلى تغيير التكتيك ولم يسعفنا الحظ لإحراز الأهداف والخروج بالنتيجة التي من خلالها تؤهلنا إلى النهائي، وهنا أقدم شكري لمجلس الإدارة والجهاز الفني والإداري ولاعبي الفريق وشكر خاص لجماهير النادي والمحافظة على وقفتها مع الفريق.

وصول مستحق

قال المدرب الوطني هيثم العلوي مدرب الفريق الكروي الأول بنادي فنجاء: الحمد لله على وصول الفريق إلى نهائي الكأس الغالية وصول مستحق، وبلا شك أن وصولنا ليس محض الصدفة وإنما هو مرتبط ارتباطا وثيقا بهذه البطولة الغالية.

وأشار مدرب فريق نادي فنجاء إلى أن الفريق جانبه التوفيق في مجمل المباراة خصوصا في شوط المباراة الأول الذي أحرزنا من خلاله ثلاثة أهداف منحتنا أريحية كبيرة في المباراة؛ لذلك أبلغت اللاعبين بين الشوطين بأن فريق مرباط سوف يفتح اللعب ويترك مساحات في المناطق الخلفية وعلينا استغلالها لزيادة غلة الأهداف وتمكنا من إحراز الهدف الرابع الذي قضى على آمال المنافس في العودة خصوصا وأن عناصر الفريق قدمت مردودا إيجابيا وبالرتم نفسه خلال مجريات شوطي المباراة.

وحول إذا ما كان للهدف المبكر عامل مساعد لعناصر الفريق قال: لا شك بأن الهدف المبكر الذي أحرزه اللاعب محمود الحسني بعد مرور الدقائق الخمس الأولى كان له الفضل في إحراز باقي الأهداف خصوصا في الشوط الأول وكنا متوقعين بأن مرباط سوف يلعب بطريقة هجومية وهذا ما عملنا عليه بعد مباراة الذهاب، ولكن لله الحمد جانب الفريق المنافس التوفيق وحققنا الهدف وهو التأهل إلى النهائي.

وهنا أبارك لمجلس الإدارة وجماهير فنجاء وإن شاء الله سنعمل خلال المرحلة القادمة لتحقيق لقب الكأس الغالية.

إهداء لجماهير فنجاء

قال المهندس سيف السمري نائب رئيس نادي فنجاء: الحمد لله على تحقيق بطاقة التأهل إلى نهائي الكأس الغالية التي تحمل اسما غاليا علينا جميعا، وحقيقة دخلنا المباراة من أجل تحقيق الانتصار وهذا ما تحقق ولله الحمد بنتيجة كبيرة بالرغم من تشكيك بعضهم حول نتيجة مباراة الذهاب.

وأشار إلى أن مباراة الذهاب شهدت أخطاء ارتكبها اللاعبون ولكن مدرب الفريق هيثم العلوي استطاع معالجتها قبل مباراة الإياب، وحقيقة أنا افتخر بالمدرب الوطني لذلك عندما تتاح الفرصة فإنني أفضل المدرب الوطني لقدرته على قيادة الفريق بالشكل الإيجابي من خلال أداء اللاعبين الرائع في هذه البطولة الغالية.

وحول المباراة النهائية قال: لكل حادثة حديث، حاليا سوف نفرح بالتأهل وستكون الفترة القادمة محطة إعداد متكامل من مختلف الجوانب للمباراة النهائية التي تحتاج إلى إعداد خاص يتناسب ومواجهات الكأس.

بطاقة التأهل

أكد اللاعب محمود الحسني مهاجم فريق فنجاء الذي أحرز هدفين في مباراة الإياب على أن الفريق قدم مستوى جميلا استحق عليه الفوز والتأهل إلى المباراة النهائية.

وقال: نبارك لمجلس الإدارة وجماهير نادي فنجاء هذا التأهل ففرحة التأهل إلى المباراة النهائية لا توصف. وأشار إلى أن الجميع هدفه تحقيق الفوز الذي لم يأت من فراغ بل بتكاتف الجميع ورغبة كبيرة في تحقيق الانتصار والتأهل إلى المباراة النهائية ولم تكن المباراة سهلة على الفريقين بحكم نتيجة مباراة الذهاب ولله الحمد استثمرنا عامل الضغط على فريق مرباط الذي كان يسعى للفوز وكان الهدف الأول عامل ضغط أكبر انصب في مصلحتنا وتمكنا من إحراز باقي الأهداف.