الاقتصادية

«كومـكس 2019» ينطلق اليوم لعرض التقنيات الحديثة

16 مارس 2019
16 مارس 2019

23 مؤسسة حكومية تقدم خدماتها الإلكترونية -

تنطلق اليوم فعاليات معرض الاتصالات وتقنية المعلومات (كومكس 2019) بتنظيم من الشركة العمانية للمعارض والتجارة الدولية ودعم من هيئة تقنية المعلومات وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد بن محمود آل سعيد مساعد الأمين العام لمكتب نائب رئيس الوزراء لشؤون مجلس الوزراء وبمشاركة عدد من أصحاب المعالي والسعادة والمدعوين من داخل السلطنة وخارجها.

المعرض سيستمر حتى 19 مارس الجاري ويضم: 3 أجنحة رئيسية هي: جناح عمان الرقمية والذي تشارك فيه 23 مؤسسة حكومية تسعى للتسويق والتعريف بخدماتها الإلكترونية إلى جانب عدد من المؤسسات الحكومية والخاصة من المملكة العربية السعودية وجمهورية سنغافورة. بينما يضم جناح الأعمال 75 شركة محلية ودولية لاستعراض أبرز ما توصلت إليه التقنية في مختلف مجالات تقنية المعلومات والاتصالات، وأما في جناح «التسوق» فسيتم استعراض أحدث التقنيات والأدوات والمنتجات التي تهم المستهلكين وزوار المعرض.

وعلى هامش المعرض سيتم تنظيم مؤتمر مصاحب خلال الفترة من 18-19 مارس الجاري وسيركز على أبرز التوجهات العالمية في مجال الثورة الصناعية الرابعة وإنترنت الأشياء والمدن الذكية إضافة إلى البيانات الضخمة وسلاسل الكتل (البلوكتشين).

يجدر بالذكر أن جناح عمان الرقمية يضم 8 أركان وهي: ركن الابتكار وركن تطبيقات الهواتف الذكية وركن ريادة الأعمال وركن الأمن السيبراني وركن الواقع الافتراضي والمعزز وركن المبادرات وركن المبتكرون الصغار إضافة إلى ركن المحاضرات وحلقات العمل التخصصية والذي تديره الهيئة بالتعاون مع مجموعة مطوري جوجل، كما سيشهد المعرض توقيع عدد من الاتفاقيات وتدشين مجموعة من الخدمات والتطبيقات الإلكترونية.