1161643
1161643
الاقتصادية

رئيس جمعية المشروعات الفرنسية: الدقم منطقة الفرص والإمكانيات

16 مارس 2019
16 مارس 2019

وفد تجاري فرنسي يطلع على فرص الاستثمار -

قام وفد تجاري فرنسي برئاسة فريدريك سانشيز رئيس جمعية المشروعات الفرنسية «ميديف إنترناشيونال بزيارة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم حيث اطلع على المشاريع التي يتم إنشاؤها بالمنطقة والفرص الاستثمارية المتوفرة بها.

جاءت هذه الزيارة بعد النجاح الذي حققته الزيارات المتبادلة منذ بداية العام الماضي بين هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم والشركات الفرنسية والتي أسفرت عن تأسيس تحالف من 5 شركات فرنسية كبرى لدراسة الفرص الاستثمارية المتاحة بالدقم.

وأبدى فريدريك سانشيز رئيس جمعية المشروعات الفرنسية إعجابه بما شاهده من مشاريع في المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، مشيرا إلى أن الهدف من زيارة المنطقة هو اجتذاب الشركات الفرنسية إلى السلطنة بشكل عام وإلى الدقم بشكل خاص.

وأكد أن اللقاءات التي تمت مع مسؤولي هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم كانت ناجحة، وقال: إن الزيارة أتاحت لنا التعرف عن قرب على المنطقة ومزاياها الاستثمارية، منوها باللقاءات المشتركة بين الجانبين العماني والفرنسي مشيرا إلى أن هذه اللقاءات تساهم في تقوية العلاقات الاقتصادية القائمة بين البلدين.

فرص وإمكانيات

وقال فريدريك سانشيز ان الدقم منطقة بها الكثير من الفرص والامكانيات التي يمكن ان نكون جزءا من تطويرها، وهذا أمر رائع في المنطقة حيث انها تمتلك رؤية واضحة نحو التطور والنمو، كما أن بها العديد من الفرص الاستثمارية في قطاع النفط والغاز. نمتلك قرابة 20 شركة فرنسية يمكنها الاستفادة من فرص الأعمال بهذا القطاع وعقد شراكات مع الشركات العمانية، كما ان هذه الزيارة مكنتنا أيضا من الالتقاء بعدد من المؤسسات العمانية في مسقط والاطلاع على إمكانية توسيع حجم الأعمال في السلطنة بشكل عام.

واختتم تصريحه قائلا: في الحقيقة كانت اللقاءات الثنائية مفعمة بالإيجابية وأنا أعتقد ان المستثمرين الفرنسيين سوف يقدمون على الاستثمار في المنطقة.

الاطلاع على إمكانيات المنطقة

واطلع الوفد التجاري الفرنسي خلال زيارته للدقم على المجسم الشامل للمنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، كما قام بزيارة شركة عمان للحوض الجاف، وميناء الدقم، ومصفاة الدقم، والمنطقة السياحية، وعدد من المناطق الاستثمارية الأخرى.

وتم خلال الزيارة تقديم عروض مرئية من هيئة المنطقة الاقتصادية الخاصة بالدقم، والهيئة العامة لترويج الاستثمار وتنمية الصادرات «إثراء»، وشركة ميناء الدقم، وشركة عمان للحوض الجاف، وشركة النفط العمانية، وشركة وان فانج العمانية التي تقوم بتطوير المدينة الصناعية الصينية العمانية بالدقم.