1161413
1161413
الرياضية

يلاقي المنتخب الفلسطيني .. اليوم - أحمر الشواطئ يتطلع إلى الظهور الثالث في المونديال

16 مارس 2019
16 مارس 2019

رسالة بتايا - حمدان المعني -

تختتم اليوم منافسات نهائيات كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية التي تستضيفها مدينة بتايا بتايلاند حتى 17 من الشهر الجاري بإقامة مباراتين حيث يلتقي في المباراة الأولى والتي يتحدد فيها صاحبا المركز الثالث والرابع منتخبنا الوطني والمنتخب الفلسطيني وذلك في تمام الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي الثانية ظهرا بتوقيت السلطنة على ملعب باليهاي.

ويلتقي في المباراة النهائية منتخب الإمارات العربية المتحدة ومنتخب اليابان عند الساعة 7 مساء، وكان منتخبنا الوطني قد خسر فرصة الوصول إلى المباراة النهائية بعد خسارته من منتخب الإمارات بثلاثة أهداف لهدفين في مباراة نصف النهائي بينما خسر المنتخب الفلسطيني مباراة الدور نصف النهائي أمام المنتخب الياباني بستة أهداف نظيفة.

تمرين أخير

أدى منتخبنا يوم أمس تدريبه الأخير استعدادًا للقاء شقيقه الفلسطيني وابتدأت الحصة التدريبية بمحاضرة شفهية قصيرة للمدرب الوطني طالب هلال ذكّر خلالها اللاعبين بضرورة التركيز واستغلال الفرص السانحة للتسجيل وعدم التهاون أمام المنافس، بعدها تدرب اللاعبون على النهج التكتيكي الذي سيبدأ به المدرب المباراة.

وحول مباراة الغد قال مدرب منتخبنا الوطني طالب هلال: وضعنا مسألة خطف بطاقة الترشح إلى نهائيات كأس العالم نصب أعيننا، فنحن لا نملك فرصة أخرى، لقد طلبت من اللاعبين نسيان مباراة نصف النهائي والتركيز على مباراة اليوم لأن الفوز فيها يضمن لك مقعدا في كأس العالم.

وأضاف هلال: نمتلك اثني عشر لاعبا على قدر المسؤولية والكرة في ملعبهم، هيئنا اللاعبين نفسيا لأن في مثل هذه المباريات يعد الجانب النفسي مهما جدا، أما النواحي البدنية والتكتيكية فأعتقد أن جميع اللاعبين جاهزون لتحقيق الفوز والتواجد في باراجواي.

خطف البطاقة الثالثة

قال نبيل بن مال الله البلوشي مدير منتخبنا الوطني: إن المنتخب قادر على خطف البطاقة الثالثة المؤهلة للمونديال.

وأضاف: أعتقد أن جميع الظروف مهيأة لذلك خصوصا أن المنافس ليس بقوة المنتخبات الكبيرة مثل إيران واليابان، كما أننا نثق في قدرة اللاعبين على الظهور بشكل مختلف في هذه المباراة، بدون أدنى شك نحترم منتخب فلسطين لكن لاعبينا قادرون على العبور والتأهل.

وأكد يوسف عبيد خطاب مدرب حراس منتخبنا الوطني على ضرورة التركيز طوال المباراة وعدم التهاون مع الخصم، وقال عبيد: إن منتخب فلسطين من المنتخبات التي أثبتت قوتها في المنافسة ولم يتواجد في هذا الدور بالصدفة وهذا دليل واضح على قوة هذا الفريق لذلك يجب على اللاعبين التركيز واستغلال كل فرصة سانحة وعدم ترك الفريق الفلسطيني يلعب بأريحية.

مقومات الفوز

وأشار حارس منتخبنا الوطني هيثم حارب إلى قدرة منتخبنا على العبور وقال: منتخبنا يمتلك الكثير من المقومات للوصول إلى المونديال وهذا الأمر هو الهدف الذي جئنا من أجله ونحن قادرون على تحقيق الهدف. وأضاف: نعم خسرنا الفرصة الأولى للوصول إلى النهائيات لكن الفرصة لا تزال بأيدينا، لم نكن سيئين في لقاء نصف النهائي لكن كرة القدم لا بد أن يكون فيها خاسر ورابح، نتقبل الخسارة بصدر رحب لكننا لن نفوت الفرصة الحالية ومنتخبنا يستحق التواجد في كأس العالم نظير المستوى الكبير الذي قدمه في البطولة. وذكر سامي البلوشي لاعب منتخبنا الوطني أنه سيسجل في هذه المباراة وسيهدي التأهل إلى الجماهير العمانية في السلطنة وقال البلوشي: إننا لم نفقد الفرصة بعد وسنبذل قصارى جهودنا للفوز وإسعاد الشعب العماني، كما نلتمس العذر من الجميع لعدم تمكن المنتخب في الوصول إلى المباراة النهائية للبطولة.

أما نوح الزدجالي لاعب منتخبنا الوطني فقال: إن ما حدث في مباراة الإمارات لا يدل على أن منتخبنا ضعيف المستوى بل على العكس من ذلك منتخبنا أحد المنتخبات القوية في آسيا، لذلك سنقاتل بشراسة لكسب المباراة والوصول إلى النهائيات.

وأضاف: يدرك جميع اللاعبين حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم لذلك لن نخيب ظن الجميع.

وأكد حارس منتخبنا الوطني أمجد الحمداني أن الكرة أصبحت في ملعب اللاعبين ومهمة الوصول إلى باراجواي باتت في أيديهم، وقال الحمداني: لن نتهاون في تحقيق الفوز وهو مطلب يجب علينا العمل على تحقيقه، لذلك سنبذل كل ما في وسعنا ولن ندخر جهدا في سبيل الوصول إلى المونديال العالمي.

مباراة صعبة

لاعب منتخبنا الوطني خالد العريمي أشار إلى أن المباراة صعبة ولن تكون سهلة لأن المنتخبين يمتلكان نفس الفرصة والحظوظ والأمل يراود كليهما في خطف البطاقة المتبقية، وقال العريمي: إننا جاهزون لتحقيق المطلوب وسنطبق التكتيك الذي طالب به المدرب. وأضاف: خضنا مباريات أصعب من هذه المباراة ومنافسين أقوى وتمكنا من تحقيق الفوز لذلك سنبذل كل ما بوسعنا للفوز. وتابع: على الرغم من أنه لم تكن هنالك فترة كافية للاستشفاء لكن نحن قادرون على العبور، وقال عبدالله الصوطي لاعب منتخبنا الوطني: إن التأهل حق مشروع للمنتخبين ومن سيركز أكثر سيفوز بالمباراة، أعتقد أن منتخبنا قادر على الفوز والترشح للمونديال.

وأضاف: إن المنتخب سيعير الصورة التي ظهر عليها أمام الإمارات. من جانبه لم يخف منذر العريمي لاعب منتخبنا الوطني تخوفه من الفدائي وذكر أن المباراة ستكون صعبة كون المنتخبين يبحثان عن التأهل ولا يملكان شيئا يخسرانه لذلك أعتقد من سيحسن استغلال الفرص بشكل أمثل سينجح في الفوز. وأضاف: لكن على الرغم من ذلك سنحقق الهدف الذي رسمناه منذ البداية لنا وهو التأهل إلى المونديال.