صحار يكسب كلاسيكو الطائرة من بوابة السيب .. والسلام يهزم الكامل والوافي

ضمن منافسات الدور الثاني من نهائيات دوري الطائرة –

في مباراة ماراثونية وصعبة .. حسم فريق صحار كلاسيكو الجولة الأولى من مباريات الدور الثاني في الأدوار النهائية لدوري الدرجة الأولى للكرة الطائرة للموسم 2018-2019 وذلك بعد فوزه على الغريم التقليدي فريق السيب بنتيجة 3 /‏‏ 2 في المباراة التي أقيمت على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر، وجاءت نتائج الأشواط: 27 /‏‏ 29 و 26 /‏‏ 24 و 23 /‏‏ 25 و 25 /‏‏ 21 و 15 /‏‏ 8. أشواط المباراة وصلت إلى ذروتها من خلال المستوى الفني والمهارات التي قدمها لاعبو الفريقين حيث افتتح السيب المباراة بالفوز بالشوط الأول بنتيجة 29/‏‏27 وسط منافسه قوية وشديدة في تلاحق الفريقين في إحراز النقاط وعدم إتاحة الفرصة للابتعاد لأكثر من نقطتين. وفي الشوط الثاني عاد صحار من الباب نفسه الذي دخل منه السيب حيث خطف هذا الشوط وسط شد وجذب الفريقين في عدم ارتكاب الإخطاء والتي ذهبت لمصلحة صحار بعد المستوى المميز الذي قدمه محققا الفوز بنتيجة 26/‏‏24.

وفي الشوط الثالث استمر اللعب سجالا بين الفريقين ليعود السيب للمباراة من خلال خطف الشوط الثالث بنتيجة 25/‏‏23 وبنفس سيناريو الأشواط الأول والثاني لينهي الشوط بفارق نقطتين. بينما في الشوط الرابع أدرك صحار أن لابد من عودة الفريق للمباراة وانه لا مجال لخسارة هذا الشوط واستطاع ان يخرج فائزا بنتيجة 25/‏‏21 ليحتكم الفريقان للشوط الخامس والأخير من عمر هذه المباراة. وفي الشوط الخامس والحاسم استطاع صحار أن ينهي المباراة ويفوز على السيب بنتيجة 15/‏‏ 8 وبذلك ينهي المباراة لصالحه بنتيجة 3/‏‏2.
حيث لعب السيب في الأدوار النهائية 4 مباريات استطاع تحقيق الفوز في مباراة واحده أمام الكامل والوافي بنتيجة 3/‏‏1 وخسر مباراتين أمام السلام وصحار بذات النتيجة 3/‏‏2 ليعود ويخسر مباراة الجولة الأولى من الدور الثاني في النهائيات أمام صحار بذات النتيجة التي خسرها في الدور الأول من النهائيات 3/‏‏2 وله من النقاط 6 نقاط وله من الأشواط 9 وعليه 10 ويحتل المركز الثالث في الترتيب العام بالدوري. من جانبه لعب صحار 4 مباريات في الأدوار النهائية، حيث استطاع تحقيق الفوز في 3 مباريات أمام السيب بنتيجة 3/‏‏2 وأمام الكامل والوافي 3/‏‏1، وفي هذه الجولة استطاع الفوز على السيب بنتيجة 3/‏‏2 وخسر مباراة واحدة أمام السلام بنتيجة 3/‏‏0 وله من النقاط 7 نقاط وله من الأشواط 9 وعليه 8 ويحتل المركز الثاني في الترتيب العام بالدوري. وقد التقى الفريقان بشكل عام في الدوري 4 مباريات، حيث استطاع صحار في الفوز في 3 مباريات والسيب في مباراة واحدة، ففي الدور الأول فاز السيب بنتيجة 3/‏‏1 وفي الدور الثاني فاز صحار بنتيجة 3/‏‏2 وفي الدور الأول والدور الثاني من الأدوار النهائية فاز صحار بنتيجة 3/‏‏2.
فوز السلام

من جانبه وفي اللقاء الثاني التقى على المجمع الرياضي بصحار فريقا الكامل والوافي والسلام، حيث تمكن نادي السلام من الفوز في المباراة بنتيجة 3/‏‏1 واستطاع السلام التقدم في الشوط الأول بنتيجة 26/‏‏24 في شوط متكافئ بين الفريقين، فيما تغير الحال في الشوط الثاني، حيث سيطر السلام على هذا الشوط الثاني واستطاع ان يعمل الفارق الكبير من خلال فوزه بنتيجة 25/‏‏15وفي الشوط الثالث عاد الكامل والوافي للمباراة واستطاع ان يخطف الشوط بنتيجة 25/‏‏23 بينما في الشوط الرابع حسم السلام مجمل المباراة من خلال فوزه في الشوط الرابع بنتيجة 25/‏‏19 وبذلك ينهي المباراة محققا النقاط الثلاث، وتأثر الكامل والوافي بغياب عناصره المهمة في الفريق والتي ساهمت في الخروج بهذه النتيجة. وقد لعب الكامل والوافي في الأدوار النهائية 4 مباريات، حيث استطاع تحقيق الفوز في مباراة واحده أمام السلام بنتيجة 3/‏‏1 وخسر 3 مباريات أمام السيب وصحار والسلام بالنتيجة ذاتها 3/‏‏1 وله من النقاط 3 نقاط وله من الأشواط 6 وعليه 10 ويحتل المركز الرابع في الترتيب العام بالدوري. بينما لعب السلام 4 مباريات استطاع تحقيق الفوز في 3 مباريات أمام صحار بنتيجة 3/‏‏0 وأمام السيب 3/‏‏2 وأمام الكامل والوافي بنتيجة 3/‏‏1 فيما خسر مباراة واحده أمام الكامل والوافي 3/‏‏1 في الدور الأول في الأدوار النهائية، وله من النقاط 8 نقاط وله من الأشواط 10 وعليه 4 ويحتل المركز الأول في الترتيب العام بالدوري. وقد التقى الفريقان بشكل عام في الدوري 4 مرات، حيث استطاع الكامل والوافي الفوز في 3 مباريات حيث كسب الكامل والوافي نتيجة الدور الأول 3/‏‏2 وفي الدور الثاني 3/‏‏1 وفي الدور الأول من النهائيات بنتيجة 3/‏‏1 وخسر في الدور الثاني من النهائيات 3/‏‏1. ويتصدر السلام المسابقة في الترتيب الأول ولديه 9 نقاط، يليه صحار في المركز الثاني ولديه 7 والسيب في المركز الثالث ولديه 6 نقاط والكامل والوافي في المركز الرابع ولديه 3 نقاط.

الدرجة الثانية

وضمن مباريات الدور الثاني من دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة للموسم 2018-2019م حققت أندية أهلي سداب ومرباط والبشائر الفوز في افتتاح مباريات الدور الثاني والتي أقيمت على الصالة الرئيسية بمجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ومجمع السعادة بصلالة، ففي اللقاء الأول الذي جمع نادي سمائل ونادي أهلي سداب تمكن نادي أهلي سداب من الفوز على نادي سمائل بنتيجة 3/‏‏1 انتهت الأشواط بتقدم أهلي سداب في الشوط الأول بنتيجة 25/‏‏19 واستطاع نادي سمائل خطف الشوط الثاني بنتيجة 25/‏‏21 وفي الشوطين الثالث والرابع سيطر أهلي سداب على مجريات اللعب محققا الفوز بواقع25/‏‏19 و25/‏‏17.
يذكر أن أهلي سداب حقق الفوز على سمائل ضمن مباريات الدور الأول من الأدوار التمهيدية حيث تغلب بنتيجة 3/‏‏2. ولعب أهلي سداب 3 مباريات فاز في مباراتين وخسر مباراة واحدة له من النقاط 5 وله من الأشواط 7 وعليه 6 ويحتل المركز الثاني في الترتيب العام بالدوري، فيما لعب سمائل 3 مباريات لم يتمكن الفوز في أي مباراة له من الأشواط 3 وعليه 9 وله نقطة واحده ويحتل المركز الثالث في الترتيب العام بالدوري. بينما في المباراة الثانية استطاع نادي البشائر من الفوز على منتخب الناشئين بنتيجة 3/‏‏0 بواقع 25/‏‏20 و 25/‏‏22 و 25/‏‏22 وقد لعب البشائر مباراتين في الأدوار التمهيدية، حيث تمكن من الفوز فيها وله من النقاط 6 وله من الأشواط 6 ولم يخسر أي شوط و ويحتل المركز الأول في الترتيب العام في المجموعة الأولى، يذكر بأن نتائج مباريات منتخب الناشئين لن تحسب ولا تؤثر على ترتيب أندية دوري الدرجة الثانية للكرة الطائرة في هذه البطولة.
وضمن مباريات المجموعة الثانية والتي أقيمت على مجمع السعادة بصلالة استطاع نادي مرباط الفوز على نادي صلالة بنتيجة 3/‏‏0 وحقق فيها مرباط الفوز في الأشواط الثلاثة بواقع 25/‏‏16 و25/‏‏11 و 25/‏‏12. وأكد بذلك مرباط صدارته للمجموعة الثانية، حيث لعب 3 مباريات فاز فيها على صلالة في الدورين الأول والثاني فيما فاز على النصر في الدور الأول بنتيجة 3/‏‏0 له من النقاط 9 نقاط وله من الأشواط 9 ولم يخسر أي شوط، فيما يحل ثانيا نادي النصر بفوز واحد وخسارة واحدة له من النقاط 3 وله 3 أشواط وعليه 3 وترتيبه الثاني في المجموعة، فيما يأتي صلالة في المركز الثالث حيث لعب 3 مباريات وخسرها بواقع 3/‏‏0 أمام مرباط مباراتين والنصر مباراة واحدة.