عمان اليوم

تكرم المجيدين في مجال مراقبة وحماية الحياة الفطرية بظفار

15 مارس 2019
15 مارس 2019

«عمان» - مكتب صلالة -

كرمت المديرية العامة للبيئة والشؤون المناخية بمحافظة ظفار موظفيها المجيدين في مجال مراقبة وحماية الحياة الفطرية وذلك في احتفالية أقيمت بمبنى المديرية بحضور الدكتور أحمد بن عبد الله محروس الصيعري المدير العام ومديري الدوائر ورؤساء الأقسام وموظفي المديرية.

وفي بداية الاحتفال أشاد الدكتور المدير العام بجهود المراقبين في الحفاظ على مفردات البيئة الطبيعية وهنأ الوحدات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على مستوى السلطنة في مسابقة وحدات حماية الحياة الفطرية لعام 2018م (وحدة مرباط – وحدة طوي أعتير – وحدة شليم). وأكد الدكتور المدير العام بأن كل الجهود المبذولة من قبل المراقبين مقدرة ومثمنة وحث الجميع على الاستمرار ومواصلة العطاء للحفاظ على مكونات البيئة الطبيعية التي تزخر بها محافظة ظفار.

ثم تحدث المهندس سعيد بن مسلم سعيد العمري رئيس قسم الحياة الفطرية شاكرا جميع الحضور ومثمنا هذه اللفتة الطيبة من قبل الوزارة حول تكريم المجيدين بقطاع رقابة وحماية الحياة الفطرية وسلط الضوء على أهداف المسابقة وشروطها ومعايير التقييم موضحاً أهمية هذه المسابقة وضرورة تطويرها واستمراريتها بهدف تحفيز المجيدين وبث التنافس الشريف بين وحدات المراقبة على مستوى السلطنة وتسليط الضوء على جهود المراقبين وتشجيعهم على بذل المزيد من الاهتمام في حماية الحياة الفطرية.

كما أشار المهندس رئيس القسم إلى التحديات التي تواجه قطاع الرقابة بمحافظة ظفار منها اتساع الرقعة الجغرافية للمحافظة وبعد المسافات بين وحدة وأخرى وصعوبة التضاريس إلى جانب العوامل الطبيعية. وشدد على أهمية تعاون الجميع سواء القطاعات الحكومية أو المجتمع المدني في حماية وصون التنوع الأحيائي على مستوى السلطنة.