عمان اليوم

التوعية في لوى عبر منصات التواصل والمحاضرات عن لوائح المظلات والمياه

15 مارس 2019
15 مارس 2019

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

يبذل مختصون بقسم الشؤون الفنية ببلدية لوى جهودا كبيرا في تبصير وتوعية مجتمع الولاية بمضمون لائحة إنشاء مظلات السيارات التي أوجدتها وزارة البلديات الإقليمية وموارد المياه من باب إضفاء صبغة التنظيم والتنسيق، فيما يخص المظلات لتأخذ الطابع الرسمي دون أي تأثيرات آنية ومستقبلية تثقل تبعاتها كاهل المواطن .

ووفق خطة التوعية للائحة التي تستمر 90 يوما فإن هناك توضيحا متكاملا لشروط المظلات القانونية قبل تثبيتها بالإضافة إلى توزيع الكتيبات التوعوية المبين بها اللائحة حول إقامة المظلات خارج حدود قطعة الأرض بما لا يتعارض مع أحرامات خطوط الكهرباء وشبكات المياه والاتصالات .

وفي الجانب الآخر واصل مختصون بقسم موارد المياه حملة التوعية باليومين العربي والعالمي للمياه من خلال محاضرات حثت على البعد عن الاستنزاف الجائر للمياه كانت في تجمعات الأيدي العاملة الوافدة بالمنطقة الصناعية واقترنت بتوزيع نشرات في الأماكن التي تشهد ارتيادا كبيرا من الأهالي في المحال التجارية وسوق الولاية.

وتمت إقامة معرض مصغر وتوزيع المطبوعات المائية بمركز لوى الصحي وتنفيذ محاضرة في مدرسة صفية الثقفية للتعليم الأساسي عن أهمية المرافق العامة والمحافظة على المياه من الاستنزاف والتلوث، قدمتها مشرفة التوعية والإعلام بالبلدية، وفي مدرسة قيس بن سعد للتعليم الأساسي تناول حسن الشامسي رئيس قسم شؤون موارد المياه الأوضاع المالية بالولاية.

وكانت هناك حلقة رسم وتلوين استضافتها قاعة التوعية والإعلام بالبلدية استهدفت طلبة مركز لوى لتأهيل المعوقين خطوا بأناملهم تشكيلات بأسلوب بسيط تدعو للمحافظة على المياه شريان الحياة.

وعلى منصات التواصل الاجتماعي كان التفاعل كبيرا مع المسابقات التي طرحتها البلدية وتمثلت في أفضل مشهد مسرحي صامت وأجمل لوحة وأفضل مجسم عن المياه وأفضل تصميم لمقطع فيديو مصور.