1160924
1160924
الرياضية

منتخب الشواطئ يخسر أمام الإمارات ويخطط لخطف بطاقة المونديال

15 مارس 2019
15 مارس 2019

تعرض المنتخب الوطني للكرة الشاطئية للخسارة الأولى في مسيرته بالبطولة الآسيوية للكرة الشاطئية المقامة حاليا في تايلاند بفارق هدف وحيد في مباراته أمام منتخب الإمارات في المواجهة التي انتهت 2/‏3 في الوقت القاتل. أحرز للمنتخب الوطني نوح الزدجالي (19) وسامي البلوشي (28)، فيما سجل ثلاثية الإمارات هشام المنتصر (6) وعباس علي (20) ووليد بشر (34). في حين تقام المباراة النهائية غدا، على أن تجري في ذات اليوم مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في بأراجواي.

على ضوء مجريات اللقاء فقد بدأ المنتخب الوطني المباراة بقوة، وسنحت له فرصة في الدقيقة الرابعة عبر تسديدة عبد الله سالم من ضربة حرة مباشرة والتي نجح الحارس محمد البحري في التصدي لها.

ثم سجل منتخب الإمارات هدف التقدم في الدقيقة السادسة بعدما استغل هشام المنتصر خطأ من حارس المنتخب الوطني أمجد الحمداني.

وضغط المنتخب الوطني من أجل تعديل النتيجة، ولكنه انتظر حتى الدقيقة 19 من أجل تسجيل هدف التعادل عبر تسديدة نوح الزدجالي إثر مجهود فردي.

ورد منتخب الإمارات بتسجيل الهدف الثاني عن طريق عباس علي الذي تقدم داخل المنطقة قبل أن يسدد كرة قوية في الشباك (20). وعاد المنتخب الوطني ليضغط من جديد، فأبعد لاعب الإمارات وليد محمد محاولة عبد الله سليم من على خط المرمى، قبل أن يتصدى الحارس البحري لمحاولتين خطيرتين.

ولكن الضغط العماني أثمر عن تسجيل هدف التعادل عن طريق سامي البلوشي الذي تابع تسديدة جلال السناني ليحول الكرة داخل المرمى (28).

وجاءت الدقائق الأخيرة من المباراة حافلة بالإثارة والفرص المتبادلة قبل أن يخطف منتخب الإمارات هدف الفوز الثمين عبر تسديدة على الطاير من وليد بشر (34).

وكان المنتخب الوطني تصدر ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، حيث فاز على العراق 6-3 وعلى إيران 4-3، ثم تغلب في ربع النهائي على البحرين 5-3.

وكان منتخب الإمارات تصدر الدور الأول ترتيب المجموعة الثانية برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على قرغيزستان 6-1 وعلى الصين 6-2 وعلى لبنان 3-2، قبل أن يفوز في ربع النهائي على ماليزيا 8-1.

 

طالب هلال: التأهل للمونديال هدفنا -

تحدث طالب هلال مدرب منتخب عمان عقب المباراة قائلا:«في البداية أريد أن أهنئ منتخب الإمارات على التأهل إلى كأس العالم، نحن لم نخرج من المنافسة على التأهل لكأس العالم، ما زالت أمامنا مباراة واحدة. اليوم لعبنا بصورة جيدة، وسنحت لنا فرص للتسجيل، منتخب الإمارات سجل من فرصة، علماً بأن المباراة كانت متكافئة بين الفريقين».

المازمي: تركيزنا على النهائي -

قال محمد المازمي مدرب منتخب الإمارات:«أحمد الله على كل شيء، وأريد أن أشكر اللاعبين على ما قدموه، كانت هذه مباراة كبيرة بين الإمارات وعمان، وقد كانت صعبة وقوية بين الفريقين، التأهل إلى كأس العالم ليس طموحي الوحيد، أريد أن أتقدم خطوة إضافية، وسوف أبدأ الآن بالتفكير في النهائي، تركيزي الآن سيكون فقط على النهائي، وأريد أن أشكر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على تنظيم هذه البطولة».

طاقم التحكيم -

أدار المباراة طاقم تحكيمي مكون من الأوزبكي باختيار نامازوف والتايلندي سوات ونجسوان حكما ثانيا والصيني لي كبن حكما ثالثا والميقاتي الإيراني إبراهيم أكبربور، راقب المباراة الفلسطيني علي جبريل وقيم أداء الحكام الياباني ماساهيرو ساكورادا .

وتتأهل المنتخبات الحاصلة على المراكز من الأول وحتى الثالث في البطولة إلى نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في باراجواي.