الرياضية

فرق ثمانيات كرة القدم للمؤسسات الحكومية والخاصة في قمة الجاهزية

15 مارس 2019
15 مارس 2019

متابعة: عـبدالله الوهيبي -

تواصل الفرق المشاركة في البطولة الأولى لثمانيات كرة القدم للمؤسسات الحكومية والخاصة 2019 جاهزيتها لخوض منافسات البطولة القادمة، فجميع الفرق تطمح الى نيل لقبها الأول عن جدارة واستحقاق، فالبعض شارك في بطولات استعدادا لها، بينما الآخر يواصل التدريبات والتحضيرات اليومية، أما البعض فيعول على انسجام لاعبيه من خلال مواصلتهم خوض المباريات التجريبية قبيل انطلاقتها الرسمية القادمة.

تفعيل الجانب الرياضي

وعن البطولة الأولى التي تنظمها وزارة الشؤون الرياضية ممثلة بدائرة الهيئات النوعية بالوزارة، قالت زيانة اليعربية مديرة الدائرة: إن الهدف من تنظيم هذه البطولة هو تفعيل الجانب الرياضي بين موظفي الجهات الحكومية والخاصة للخروج من الروتين اليومي ولربط هذه الجهات ببعضها البعض عن طريق الرياضة بشكل أكثر فعالية من التواصل بالمراسلات الرسمية، كذلك ربط هذه الجهات بوزارة الشؤون الرياضية من خلال ما تقوم به من مناشط رياضية لمختلف قطاعات المجتمع، وتمنت اليعربية لهذه البطولة النجاح وتحقيق أهدافها من خلال التنافس الشريف المزدان بالروح الرياضية بين الفرق.

المشاركة الأولى

خليفة بن سليمان الكلباني ممثل فريق المديرية العامة للخدمات الطبية بديوان البلاط السلطاني تحدث عن مشاركة فريقه بالبطولة، مشيرا الى أنها تعتبر المشاركة الأولى لفريقه في مثل هذه البطولات خارج إطار بطولات ديوان البلاط السلطاني، إلا انه جاهز ومنسجم الصفوف بحكم خوضهم مؤخرا بطولة، خاصة بديوان البلاط السلطاني حقق الفريق فيها نتائج متقدمة ومستويات جيدة .

وأضاف الكلباني: بالرغم من المنافسة القوية التي وضعت القرعة فيها فريقه إلا انه ذكر ـ انهم بالفريق سوف يسعون بكل قوة لإثبات وجودهم بالبطولة.

قرعة متوازنة

من جانبه اعتبر علي بن سالم السليمي ممثل فريق الاتحاد العماني لكرة القدم أن القرعة جاءت متوازنة جدا على الورق، إلا أننا نجهل حقيقة مستويات الفرق التي سوف نقابلها، لذا سيسعون جاهدين الى إثبات وجودهم، خاصة أنها المشاركة الأولى لهم ككيان معني بكرة القدم بالسلطنة، فسوف يباشر العمل واستغلال الأسبوع الذي يسبق إقامة البطولة في التحضير الجيد على أرضية الملعب الفرعي للاتحاد وبالتالي اختيار العناصر المناسبة.

تفاوت المستويات

حمود بن شناد العامري ممثل حيا للمياه قال: إن لهم الشرف بالمشاركة في هذه البطولة برفقة الجهات الحكومية والخاصة الأخرى، وأن تكون إضافة مثمرة لهم وان نخرج في النهاية باستفادة طيبة من خلال الاحتكاك بفرق متفاوتة المستويات وفي أجواء مثالية تنافسية شريفة ومحتدمة وعن الاستعداد قال العامري بأن جرى التحضير لهذه البطولة من خلال المشاركة ببطولة بجامعة السلطان قابوس حيث وصل الفريق الى دور الـ 16 وكانت تجربة جيدة لنا بحيث يمكننا تقديم مستويات أفضل بهذه البطولة. الجدير بالذكر أن منافسات البطولة ستنطلق في السابع عشر من مارس الحالي، وذلك على أرضية ملعب نادي الأمل بمرتفعات المطار بمشاركة 24 فريقا.