الأحمر في مرحلة «كومان» يتجمع اليوم للمغادرة غدا

يتجمع اليوم المنتخب الوطني الأول لكرة القدم في عهد جديد ومرحلة جديدة يقودها المدرب الهولندي اورين كومان الذي حل بديلا لمواطنه بيم فيربيك الذي اعتذر عن مواصلة مشواره مع الأحمر عقب قيادته له في نهائيات أمم آسيا 2019. يأتي تجمع اليوم للمنتخب الوطني تمهيدا للسفر غدا إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور للمشاركة في الدورة الدولية الودية التي تنظمها ماليزيا في أيام الفيفا بمشاركة منتخبها ومنتخبي سنغافورة وأفغانستان وتنطلق مبارياتها يوم 20 من الشهر الجاري بمواجهة المنتخب الوطني لمنتخب أفغانستان فيما يواجه ماليزيا المستضيف منتخب سنغافورة ويتقابل الفائزان في المباراة النهائية على لقب الدورة. وكان الهولندي اورين كومان قد وصل مسقط فجر الثلاثاء الماضي لبدء مشوار جديد مع الكرة العمانية وسط تطلعات وطموحات كبيرة من الجماهير العمانية بأن يواصل الطفرة الفنية التي تحققت مؤشراتها في عهد مواطنه بيم فيربيك الذي ترجل عن مواصلة المسيرة عقب قيادته للأحمر في نهائيات أمم آسيا 2019.
يحيط ببدايات المدرب الجديد ترقب كبير من الجماهير بنجاح نظرية اتحاد الكرة وثقته في المدرسة الهولندية باعتبارها الخيار الأفضل في هذه المرحلة ويستطيع المدرب الجديد أن يحقق الاستقرار للمنتخب الوطني في التحديات الكبيرة التي تنتظره في مسيرته المقبلة أبرزها المشاركة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبل. اختار اتحاد الكرة المشاركة في دورة ماليزيا الرباعية ميدانا لبداية تدشين عمل المدرب الهولندي الجديد والوقوف على مستويات اللاعبين من خلال مشاركتهم في البطولة.
سيشرف كومان على تدريبات الأحمر بمعاونة جهازه الفني لمدة ثلاثة أيام فقط قبل دخوله إلى ميدان المنافسة في دورة ماليزيا وبالتالي سيكون تركيزه كبيرا على رصد قدرات ومهارات اللاعبين الذين تم اختيارهم في القائمة التي ستشارك في البطولة.
وتضم القائمة 22 لاعبا وهم: محمد المسلمي، وعلي البوسعيدي، وعلي سالم، ومعتز صالح عبدربه، وحارب السعدي، وحاتم سلطان الروشدي، ومحمود المشيفري، وخالد البريكي، وأحمد الرواحي، ومحمد الشيبة، ومحمد خصيب، ومسلم عكعاك، وياسين الشيادي، ومحمد الغساني، ومحسن جوهر، ومازن الكاسبي.
كما ضمت القائمة مجموعة من اللاعبين المحترفين خارج السلطنة تمثلت في: فايز الرشيدي (العين السعودي)، وأحمد كانو (مسيمير القطري)، وعبد العزيز المقبالي (الشمال القطري)، وجميل اليحمدي، ومحمد فرج (الوكرة القطري)، ورائد إبراهيم (فاليتا المالطي).