الاقتصادية

محاضرة توعوية حــول «السلـع المخالفـــة في الأســواق» بشناص

14 مارس 2019
14 مارس 2019

صحار: مكتب عمان -

نظمت المديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة فعاليات النسخة الثانية من مبادرة ( متواصلون معكم ) وذلك بهدف تعزيز التوعية الشاملة في شأن حماية المستهلك لدى مؤسسات المجتمع المحلي، حيث قدم فريق المبادرة أمس محاضرة بعنوان « السلع المخالفة في الأسواق » بجمعية المرأة العمانية بشناص تناولت المحاضرة عدة محاور من بينها ضرورة وجود البطاقة التعريفية على المنتج المعروض في الأسواق وتاريخ الصلاحية على أن تكون هذه البيانات باللغة العربية .

كما تضمنت المحاضرة التي قدمتها وفاء بنت محمود البلوشية من المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة مجموعة من النصائح عند عملية الشراء كالانتباه من العلب المعدنية المبعوجة (المضغوطة ) والاطلاع على التحذيرات الموضحة على بعض الحلويات الخاصة بالأطفال كعبارة (غير صالحة لاستخدام الأطفال اقل من عمر 3 سنوات) .

وأشارت البلوشية في محاضرتها الى ضرورة التأكد من السعر بين المعروض على الرف وجهاز المحاسبة بعدها تطرقت إلى مادة الاسبستوس الضارة بالصحة وقدمت نبذة عن جهود الهيئة في هذا الشأن بسحب ومراقبة ترامس الشاي والقهوة في الأسواق.

وفي ختام المحاضرة قدمت شرحا وافيا عن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة لحماية المستهلك بكافة جوانب عملها واستمع الحضور لشرح واف عن محتويات المعرض المصغر المصاحب لهذه المحاضرة وما احتواه من نماذج من السلع المغشوشة والمقلدة ونماذج من السلع المسحوبة من الأسواق وأسباب سحبها.

كما تم توزيع المطويات والكتيبات التوعوية والإرشادية على الحضور واستمع فريق متواصلون معكم إلى آراء واقتراحات الجمهور الحاضر في المحاضرة .

الجدير ذكره أن المبادرة تأتي ضمن السعي الدؤوب للهيئة العامة لحماية المستهلك ممثلة بالمديرية العامة لحماية المستهلك بمحافظة شمال الباطنة في التواصل المباشر مع المستهلك من خلال التوعية واستخدام كافة الإمكانات المتاحة لإيصال رسالة الهيئة لكافة شرائح المجتمع وتستمر إلى منتصف أبريل القادم .