الأولى

السلطنة تؤكد اهتمامها بتنمية الاقتصاد الأزرق محافظة على مكانتها التاريخية في النشاط البحري

13 مارس 2019
13 مارس 2019

دورها الحضاري ساهم في نقل القيم والثقافات -

سنغافورة - العمانية: بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - ترأس معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات وفد السلطنة المشارك في أعمال مؤتمر الكونجرس العالمي الأول للتراث البحري الذي يقام في جمهورية سنغافورة بمنتجع (سنتوزا) العالمي، والسلطنة ممثلة في وزارة النقل والمواصلات هي الراعي الرئيسي للمؤتمر. وأكد معالي الدكتور أحمد بن محمد الفطيسي وزير النقل والاتصالات في كلمة المؤتمر الرئيسية على عمق العلاقات البحرية القديمة التي تربط السلطنة بسنغافورة مستعرضا تاريخ عمان البحري عبر العصور وإسهاماتها في التواصل الحضاري ونقل القيم والثقافات.

وأكد معاليه على الاهتمام الذي توليه حكومة السلطنة لمختلف مجالات النشاط البحري والاقتصاد الأزرق في ظل القيادة الحكيمة لجلالة السلطان، وذلك بهدف الحفاظ على مكانة السلطنة التاريخية في مجال النشاط البحري.

وأشار إلى أن حكومة السلطنة خلال العهد الزاهر تولي اهتماما كبيرا لإبراز الدور العماني بشكل عصري وحديث، من خلال الموانئ الكبيرة المنتشرة على السواحل العمانية والأسطول البحري الذي تمتلكه السلطنة من ناقلات عملاقة ومن خلال المؤسسات البحرية كالحوض الجاف إضافة الى الرحلات الحضارية التي قامت بها سفينة فلك السلامة وشباب عمان وغيرها من السفن.