1158293
1158293
المنوعات

معرض تشكـيلي لمجمـوعة «الحرف والتراث العماني»

12 مارس 2019
12 مارس 2019

نظمت كلية التربية ممثلة في قسم التربية الفنية «مجموعة الحرف والتراث العماني» المعرض التشكيلي الأول تحت رعاية سعادة الدكتور علي بن سعود البيماني رئيس جامعة السلطان قابوس.

وأقيم المعرض في القاعة الزجاجية بالكلية العلمية للتصميم، كما ضم المعرض أعمالًا متنوعة لأعضاء هيئة التدريس في جامعة السلطان قابوس بقسم التربية الفنية والكلية العلمية للتصميم وهم: الدكتورة زهراء الزدجالية، الدكتور بدر المعمري، والدكتور حسين عبد الباسط، والدكتور سلمان الحجري، والدكتور إسلام محمد هيبة، والدكتور محمد طارق.

ويحتوي المعرض على ما يقارب 60 عملًا متنوعًا بين النحت، والتصميم، والنسيج، والخزف، والتصميم الجرافيكي والأشغال.

تطمح مجموعة الحرف والتراث العماني أن تكون مركزا إشعاعيا لنشر الوعي بأهمية الثقافة الفنية والقيم الجمالية للحرف العمانية للتأكيد على تميز هوية التراث العماني وإبراز الدور التربوي لتنمية هذه القيم الفنية وتطوير المنتجات الحرفية واستخداماتها بما يتلاءم مع روح العصر والتطور الذي يشهده العالم ليتنافس مع المنتجات المعاصرة.

وهي عبارة عن مجموعة بحثية تضم مجموعة من الأكاديميين والمتخصصين في هذا المجال من جامعة السلطان قابوس بكلية التربية/‏‏ قسم التربية الفنية وعدد من المسؤولين في هذا المجال من وزارة التراث والثقافة والهيئة العامة للصناعات الحرفية. تعنى هذه المجموعة بالحرف والتراث العماني والحفاظ عليه ودعمه من خلال إجراء الدراسات المتخصصة ونشرها وإقامة العديد من الفعاليات العلمية المرتبطة بالتراث العماني .