الرياضية

الأندية تتسلم دعوة وأجندة العمومية العادية في أبريل

12 مارس 2019
12 مارس 2019

بدأ مجلس إدارة اتحاد كرة القدم بتوزيع دعوات المشاركة في الجمعية العمومية العادية التي ستعقد في منتصف الشهر المقبل وتضمنت الدعوة التي قدمت لجميع الأندية التي تمثل الجمعية العمومية للاتحاد ملفا يحتوي على الموضوعات التي ستطرح في الجلسة.

ستناقش العمومية العادية عدة موضوعات في مقدمتها ميزانية الاتحاد في الفترة السابقة ومقترحات الميزانية الجديدة وكذلك برامج الموسم الكروي الجديد ومشروع تراخيص الأندية الذي لم ير النور حتى اليوم بالرغم من المساعي الكبيرة التي تمت فيه وحلقات العمل العديدة التي نظمها الاتحاد بمشاركة مسؤولين من الاتحاد الآسيوي وحتى الآن لم يحصل على الرخصة إلا ناديا السويق والنصر نسبة لمشاركتهما في بطولة كاس الاتحاد الآسيوي.

سيطرح مجلس الإدارة في الجمعية العمومية رؤيته الفنية والإدارية لتطوير العمل وخاصة في مجال التسويق لجذب أموال إضافية للخزينة تساعده في تقديم الدعم المطلوب للأندية حتى تقوم بدورها في دعم مشاريع التطور وتساند برنامج الاتحاد الخاص بالنهضة الشاملة في الكرة العمانية على صعيد المنتخبات والمسابقات.

يأتي اجتماع الجمعية العمومية في ظل نجاح مجلس الإدارة خلال الفترة الماضية في الوفاء بحقوق الأندية المتأخرة والتي ساهمت في حل مشاكل كثيرة للأندية التي كانت تعاني من مشاكل ديون اللاعبين والأجهزة الفنية ولذلك يرجح أن تحرر الأندية شهادة تقدير لمجلس الإدارة لحسن إدارة الملف المالي. ويتوقع أحد رؤساء الأندية أن تأتي الجلسة العادية هادئة وتخلو من المناقشات القوية بعد وفاء الاتحاد بمعظم الحقوق المالية والتي ظلت تمثل أساس أي حوار ونقاش في الجمعيات العمومية الماضية. وتمنى أن تعكس الجمعية تطورا في العمل المشترك بين الأندية ومجلس إدارة اتحاد الكرة وتخرج بقرارات تصب في مصلحة دعم الأندية التي تعد أساس نجاح العمل والبرامج الفنية والإدارية ولا يمكن أن يتم أي تطور ما لم تكن الأندية قادرة على القيام بواجباتها كاملة في إنجاح المسابقات المختلفة والتي يعني نجاحها وجود منتخبات وطنية قوية قادرة على تحقيق الانتصارات في المشاركات الخارجية.