1158256
1158256
الرياضية

اتحاد الكرة يعلن رسميا مشاركته في خليجي 24 بالدوحة

12 مارس 2019
12 مارس 2019

أكد سعيد عثمان البلوشي الأمين العام لاتحاد كرة القدم بأنهم ردوا بالموافقة على الدعوة التي وصلتهم من اتحاد بطولة كأس الخليج للمشاركة في النسخة المقبلة من البطولة التي ستقام بنهاية العام الجاري في الدوحة.

وأشار الى أن مجلس الإدارة وجه بقبول الدعوة والمشاركة في البطولة التي ستقام في دولة قطر وذلك بعد أن صدر قرار من الاتحاد الخليجي بتنظيم الدوحة لخليجي 24. الجدير بالذكر أن المكتب التنفيذي للاتحاد الخليجي كان عقد اجتماعا في الفترة الماضية وأجاز قرارا يمنح دولة قطر حق استضافة كأس الخليج المقبلة وذلك بعد أن كانت من المفترض أن تنظم النسخة الماضية التي أقيمت في الكويت ولكنها تنازلت عن حقها للكويت .

وعقب صدور قرار المكتب التنفيذي بتحديد نهاية ديسمبر المقبل من العام الجاري موعدا لكأس الخليج 24 قامت الأمانة العامة بإرسال دعوات المشاركة لجميع الاتحادات الخليجية وتلقت حتى الآن عدة ردود بالموافقة في انتظار اكتمال بقية الموافقات. وسيتم التصديق بصورة نهائية على إقامة خليجي 24 في اجتماع الجمعية العمومية في الدوحة يوم الخامس عشر من مايو المقبل والتي تشهد أيضا انتخاب الرئيس ونائب الرئيس للدورة المقبلة التي تمتد لعامين.

وأعلن الاتحاد الخليجي عن فتح باب الترشيح للانتخابات عبر خطابات رسمية وجهت للاتحادات الأعضاء وتشير إلى أن باب الترشيح سيغلق يوم السادس والعشرين من مارس الجاري وذلك وفقا للائحة الانتخابية الصادرة من اللجنة القانونية التابعة للاتحاد الخليجي، ويتوجب على المترشحين تقديم طلبات الترشيح للجنة الانتخابية خلال الفترة المحددة والتي تستمر 45 يوما حسب النظام الأساسي لاتحاد كأس الخليج العربي.