1158001
1158001
الاقتصادية

تعزيز التعاون التجاري مع مملكة تايلند

12 مارس 2019
12 مارس 2019

استقبل سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عمان أمس ، وفدا تجاريا متخصصا في مجال المواد الغذائية من جمهورية تايلند ، وذلك بحضور سعادة سوات كايوسوك سفير مملكة تايلند المعتمد لدى السلطنة وأعضاء الوفد التجاري ممثلي الشركات التايلندية المشاركة.

أكد رئيس الغرفة على أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين مشيرا إلى العلاقات الطيبة بين السلطنة ومملكة تايلند في جميع المجالات مما يشجع على المزيد من التعاون والشراكات التجارية بين البلدين، وأضاف سعادته أن السلطنة تتمتع بموقع جغرافي متميز يجعل منها مركزا لإعادة التصدير لعديد من الأسواق العالمية.

مؤكدا أن هذه الزيارات تعزز من العلاقات الاستثمارية المشتركة وتساهم بشكل إيجابي في إزالة المعوقات التي تحد من زيادة حجم التبادل التجاري المشترك فضلا عن فتح آفاق استثمارية ومشروعات تجارية جديدة تصب في مصلحة الجانبين.

من جانبه قال سعادة سوات كايوسوك سفير مملكة تايلند المعتمد لدى السلطنة ، أن العلاقات الاقتصادية والتجارية بين السلطنة وتايلند في تطور مستمر وخاصة في المجال السياحي، مضيفا أن أكثر من مائة ألف سائح عماني زاروا السلطنة خلال العام الماضي. وقال سعادة السفير نتمنى عقد شراكات تجارية مع رجال الأعمال العمانيين والتي نهدف من خلالها إلى زيادة معدلات التبادل التجاري بين البلدين الصديقين.