1158209
1158209
الاقتصادية

حلقة تدريبية حول إعداد القوائم المالية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة بشمال الباطنة

12 مارس 2019
12 مارس 2019

صحار - سيف بن محمد المعمري -

نظمت شركة مجيس للخدمات الصناعية بالتعاون مع الهيئة العامة لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة (ريادة) أمس بفندق كراون بلازا صحار حلقة عمل تدريبية حول إعداد القوائم المالية والتي استهدفت عددا من أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بولايات محافظة شمال الباطنة.

وأوضح المهندس أحمد بن سيف المزروعي الرئيس التنفيذي لشركة مجيس للخدمات الصناعية الدور الذي تمثله المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في الاقتصاد المحلي وما ينبثق من هذا الدور تنفيذ أعمال ومشروعات تتكامل مع الأعمال التي تنفذها الشركات الكبرى إلى جانب عرض للفرص المتاحة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في السوق المحلي وما يجب على أصحاب تلك المؤسسات العمل عليه حتى يصلوا إلى الأعمال واقتناص المشروعات بما يحقق لهم العائد المالي الذي يطور من مؤسساتهم التجارية.

بعدها تم تقديم عدد من المحاور وتدريب المشاركين عليها في ما يعنى بإعداد القوائم المالية ومراجعتها بصورة صحيحة، والتطرق إلى أنواع القوائم المالية والفرق بين كل نوع، مع التركيز على خصائص القوائم المالية وأهميتها الإدارية والمالية والتسويقية، مع ذكر أمثلة توضيحية على كل نوع وما يتضمنه من محتويات تتناسب مع طبيعة كل قائمة مالية.

وفي الختام تم تكريم المشاركين في حلقة العمل إلى جانب تكريم عدد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة الناجحة في إنجاز أعمالها بصورة صحيحة وتواكب التطور الذي يشهده السوق المحلي.