العرب والعالم

الرئيس المصري يؤكد على ضرورة تطوير معايير الأمان بالسكك الحديدية

11 مارس 2019
11 مارس 2019

القضاء على 46 مسلحا في سيناء -

القاهرة - «عمان» - د.ب.أ:-

أكد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي أمس على اتخاذ ضرورة جميع التدابير اللازمة والإجراءات المطلوبة لتعزيز وتطوير معايير الأمان والسلامة بالسكك الحديدية.

جاء ذلك خلال أداء الفريق كامل الوزير اليمين الدستورية وزيراً للنقل، حسبما أفاد المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية بسام راضي .

وقال المتحدث، في بيان صحفي، إن الرئيس المصري وجه عقب اجتماعه مع مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، بحضور وزير النقل الجديد ، ببذل أقصى الجهد لتطوير منظومة السكك الحديدية بشكل شامل، بالنظر لأهمية ذلك القطاع وتأثيره بشكل مباشر على الحياة اليومية للمواطنين.

كما شدد الرئيس المصري على مواصلة تطوير الشبكة القومية للطرق على مستوي الجمهورية والالتزام في هذا الإطار بالخطط والبرامج الزمنية المحددة.

وكان وزير النقل السابق هشام عرفات قد قدم استقالته في فبراير الماضي بعد وقوع حادث في «محطة مصر» (محطة القطارات الرئيسية في مصر) أسفر عن سقوط عشرات القتلى والجرحى.

وفي إطار استكمال جهود القوات المسلحة المصرية والشرطة لمكافحة الإرهاب على كافة الاتجاهات الاستراتيجية للدولة ، تم القضاء على ( 46) فردا من العناصر المسلحة خلال تبادل إطلاق النيران بنطاق شمال ووسط سيناء، وضبط وتدمير والتحفظ على (17) سيارة تستخدمها العناصر المسلحة، و( 14) دراجة نارية بدون لوحات معدنية خلال أعمال التمشيط والمداهمة، والقبض على (100) فرد من العناصر الإجرامية والمطلوبين جنائياً والمشتبه بهم، وجاري اتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم.