1157112
1157112
الاقتصادية

السياحة: نسعى لاستثمار الفرص الكبيرة لاختيار السلطنة شريكًا رسميًا لبورصة برلين 2020

11 مارس 2019
11 مارس 2019

اختتام معرض السفر العالمي -

اختتمت في العاصمة الألمانية برلين فعاليات معرض بورصة السفر العالمي (آي تي بي) في دورته الرابعة والخمسين بمشاركة السلطنة التي تم اختيارها لتكون شريكًا رسميًا لبورصة برلين 2020 من قبل اللجنة المنظمة للمعرض.

وقال سالم بن عدي المعمري مدير عام الترويج بوزارة السياحة: إن اختيار السلطنة شريكًا رسميًا لبورصة السفر العالمي ببرلين 2020 يعد تتويجًا للجهود الترويجية التي تبذلها الحكومة ممثلة في وزارة السياحة على الصعيد الدولي.

وأضاف المعمري: إن مثل هذه الفعاليات ستفتح آفاقًا جديدةً للترويج السياحي للسلطنة على الصعيدين الإقليمي والدولي من خلال البرامج المتخصصة والفعاليات والأنشطة التي سوف تقيمها اللجنة المنظمة والحملات الترويجية والإعلامية في المواقع والحسابات والمطبوعات والملصقات التابعة للمعرض مما سيتوفر مجالًا كبيرًا للتعريف بالسلطنة والترويج لمقوماتها ومشروعاتها ومنتجها السياحي لينعكس إيجابًا على القطاع السياحي العماني ومؤسساته ومنشآته عبر زيادة تدفق السياح والأشغال في المنشأة الفندقية.

وأعرب عن تطلعه من خلال القطاع السياحي والجهات ذات العلاقة إلى استثمار الفرص الكبيرة التي سيمنحها اختيار السلطنة شريكًا رسميًا لبورصة السفر العالمي ببرلين 2020 عبر المشاركة الفاعلة في هذا الحدث وتوحيد وتكامل الجهود والبرامج والعمل المشترك بين الجميع. وأشار إلى أن بورصة برلين 2020 ستشهد المشاركة السياحية الأكبر للسلطنة في هذا الملتقى سعيًا للترويج عن مقومات السلطنة السياحية ومفرداتها الحضارية والطبيعية وقيم الشعب العُماني وإرثه الثقافي الذي يشكل هوية وجودة المنتج السياحي العُماني.

ويعد اختيار السلطنة شريكًا رسميًا لبورصة السفر العالمي في برلين 2020 حدثًا سياحيًا كبيرًا على مستوى العالم وتتويجًا للجهود الترويجية التي تبذلها وزارة السياحة، حيث ستساهم هذه الشراكة الرسمية في تعزيز عملية الترويج السياحي للسلطنة من خلال الأنشطة والفعاليات المصاحبة لبورصة برلين ‏وعبر الحملات الترويجية والقنوات الإعلامية والمواقع الإلكترونية والمساحات الإعلانية التي تمنحها هذه الشراكة الاستراتيجية مع بورصة برلين إضافة إلى ما توفره من منصات ترويجية متخصصة للسلطنة من خلال المشاركة في معارض ITB الشريكة الأخرى في الصين وسنغافورة في عام 2020‎‏.

ويعتبر معرض بورصة السفر العالمي (آي تي بي برلين) المعرض الأكبر من نوعه على مستوى العالم في مجال السفر والسياحة وتوفر منصاته الترويجية وقنواته الإعلامية والإلكترونية ومطبوعاته وفعالياته التسويقية على مدار عام كامل فرص الوصول إلى نحو 570 مليون شخص في الأسواق السياحية الأوروبية لوحدها فضلًا عن 19 مليونًا من العاملين المختصين في صناعة السياحة العالمية من المرتبطين ببورصة السفر العالمي ببرلين وبمعارضها الشريكة من صناع القرار والهيئات والوزارات والمنظمات الدولية والوكالات وشركات الطيران والمنشآت الفندقية ومكاتب السفر والسياحة ومنظمي الرحلات ووسائل الإعلام المتخصصة وغيرها.

يذكر أن السلطنة شاركت في فعاليات المعرض -الذي أقيم على مدى 5 أيام- بجناح أشرفت عليه وزارة السياحة وضم 44 مؤسسة ومنشأة من القطاع السياحي العُماني من بينها 4 مؤسسات صغيرة ومتوسطة إضافة إلى شركة الطيران العماني.

وشهدت المشاركة العديد من الاجتماعات واللقاءات الرسمية لوفد السلطنة الذي ترأسه معالي أحمد بن ناصر المحرزي وزير السياحة مع رؤساء الوفود والمسؤولين والمستثمرين وممثلي المنظمات السياحية الدولية إضافة إلى الفعاليات واللقاءات والاجتماعات واتفاقيات العمل الثنائية والمشتركة لمؤسسات ومنشآت القطاع السياحي العماني مع نظرائها من مختلف دول العالم.