1156844
1156844
الرياضية

فريق عمان لسباقات السيارات يؤكد جاهزيته للموسم الجديد

11 مارس 2019
11 مارس 2019

أنهى سائق فريق عمان لسباقات السيارات البطل أحمد الحارثي الاختبارات والتجارب التي تسبق الموسم الجديد 2019م وذلك على حلبة بول ريكارد الفرنسية الشهيرة على مدى يومين خلال الأسبوع المنصرم، وتأتي هذه الاختبارات استعدادًا لخوض غمار منافسات هذا العام في بطولات مختلفة والتي تقام في عدة دول. وسيقود الفريق الذي سينظم خلال الأسبوع المقبل مؤتمرًا صحفيًا لتسليط الضوء على برنامج روزنامة مشاركات الفريق هذا الموسم سيارة استون مارتن فانتاج جي تي 3 الجديدة كليا والتي تمت تجربتها في سباق أبوظبي 12 ساعة نهاية العام الماضي، حيث يسعى الفريق إلى تقديم موسم مميز أسوة بما قدمه الفريق في عام 2017م عندما توج بلقب بطولة بلانك بان الأوروبية للتحمل فئة برو ام.

وخلال الفترة الماضية عقب انتهاء سباق أبوظبي عمل الفريق الفني تي أف على وضع اللمسات الأخيرة على السيارة من حيث ملاءمتها لمتطلبات السائقين والديناميكية المطلوبة في السباقات وعلى الحلبة، وقام الفريق الفني بإجراء بعض التعديلات في بعض الأجزاء كي ترتقي لطموحات السائقين الباحثين عن لقب جديد عقب لقب 2017م.

وكانت الاختبارات والتجارب التي جرت على حلبة بول ريكاد الفرنسية إيجابية تمكن من خلالها السائقون والفريق الفني تي اف من معالجة بعض النقاط السلبية التي تم التعرف عليها من خلال سباق أبوظبي، حيث صرح توم فيرر المدير الفني لفريق الصيانة بأن كافة الأمور أصبحت جاهزة للسائقين بعد نجاح تجارب بوريكارد وننتظر بفارغ الصبر الدخول في الاختبار الأول للبطولة والهدف هو منصات التتويج.

وبعد ختام الاختبارات فقد قال البطل أحمد الحارثي: إننا خضنا تجارب جيدة في فرنسا، حيث عملنا على وضع استراتيجية معينة للدخول في منافسة قوية مع بقية الفرق للوصول إلى قمة النتائج هذا الموسم، والآن ننتظر بفارغ الصبر السباق الأول والذي سيتم الإفصاح عنه في المؤتمر الصحفي الذي سنقيمه حول تدشين روزنامة الفريق في هذا الموسم. وقال الحارثي:« سعيد جدًا بالعودة إلى حلبات السباق من جديد بعد فترة راحة شتوية طويلة وسوف نكون بمشيئة الله عند حسن ظن الجماهير والرعاة والداعمين لنا هذا الموسم والذين سيتم الإفصاح عنهم في المؤتمر الصحفي خلال الأسبوع المقبل ومن ناحية السيارة فقد قمنا بتجربتها بعد وضع بعض اللمسات التي رأينا بأنها بحاجة إلى تعديل ونأمل التوفيق في الموسم».