1157500
1157500
غير مصنف

الرئيس الفلسطيني يُكرم صالح زعل

11 مارس 2019
11 مارس 2019

منح الرئيس الفلسطيني محمود عباس الممثل العماني الكبير صالح بن زعل الفارسي وسام الثقافة والعلوم "مستوى الإبداع"، وذلك في حفل تكريم خاص يوم أمس بمقر الرئاسة في رام الله.

وجاء تكريم الفنان والممثل العماني صالح زعل نظير أعماله الفنية الهادفة في العديد من المسلسات والبرامج التي تسهم في رفع مستوى الوعي الثقافي والوطني لدى أبناء الشعوب.

كما منح الرئيس الفلسطيني وسام الثقافة والعلوم والفنون "مستوى الابداع" لكل من: المنتج والفنان الاماراتي القدير حبيب غلوم، والمخرج البحريني الكبير أحمد يعقوب المقلة، والمؤلف الاماراتي المبدع أسماعيل عبد الله، والنجمة البحرينية هيفاء حسين، والفنان الكويتي القدير جاسم النبهان، والنجمة الاماراتية فاطمة الحوسني، والنجم الكويتي أحمد إيراج، والفنان الاماراتي عبد الله الجنيبي، والاعلامي الاماراتي منذر المزكي الشامسي، والفنانة الاردنية المتألقة هدى حمدان.

ويعتبر الفارسي من مؤسسي الدراما العمانيه ومن الأعمدة الأساسية في مجال الفن. حيث يعتبر أفضل فناني السلطنة حيث اخذ على عاتقه تطوير وبناء ركائز الفن الحديث مع زملائه من خلال ترسيخ فن المسرح والدراما. عاش فترة طفولته في الكويت إلى ان حصل على الثانوية العامة ثم ذهب إلى القاهرة مع مجموعة من زملائه لدراسة المسرح بدورة مكثفة لمدة عام كامل ليعود أكثر نضجا فيقدم مع زملائه قضايا مجتمعه في أعمال مسرحية ودرامية كثيرة وصل نجاحها إلى منطقة الخليج العربي.

هو الممثل اللذي تتلائم معه كل الأدوار والشخصيات له الكثير من الاعمال الخالده أهمها "وتبقى الأرض" و"اباء وأبناء"جمعه في مهب الريح" و"سعيد وسعيده" و"قرائة في دفتر منسي" والكثير والكثير مثل "زينب"، "درايش". كذلك شارك في في الفوازير العمانية الرمضاينة "جحا وحماره" وهو الكوميدي الساخرالمضحك في مسرحية "دختر شايل سمك". واشتهر بشخصيه الشايب خلف في الدراما العمانية الذي احبه الكبار والصغار، فهو الحاضر في الذاكرة العمانية بموهبته الفذه وإمكانياته الفريده وطريقته الساحره في أداء الأدوار وتمثيلها.