1156434
1156434
الرياضية

منتخب الشاطئية يتغلب على العراق ويتأهل لربع نهائي كأس آسيا

10 مارس 2019
10 مارس 2019

يلاقي إيران بعد غد على صدارة المجموعة -

رسالة بتايا - حمدان المعني -

تأهل منتخــــــب كرة القدم الشاطـــــــئية إلى ربع نهائي كأس آسيا بعد ان استطاع تحقيق فوز مستحق على شقيقه المنتخب العراقي امس في نهائيات كأس آسيا لكرة القدم الشاطئية التي تستضيفها مدينة بتايا في مملكة تايلند خلال الفترة من 7 إلى 17 مارس الجاري وذلك بنتيجة ستة أهداف مقابل ثلاثة وافتتح منتخبنا باب التسجيل خلال الشوط الأول للمباراة عبر اللاعب عبدالله الصوطي وأضاف اللاعب خالد العريمي الهدف الثاني بعد تسديدة قوية عانقت الشباك العراقية لينتهي الشوط الأول بهذه النتيجة.

دخل منتخبنا الشوط الثاني برغبة إضافة المزيد من الأهداف بعد أن وجد أمامه خصما متذبذب المستوى نوعا ما فاستغل المنتخب الفرصة وتمكن عبدالله الصوطي من إضافة الهدف الرابع كما تمكن سامي البلوشي من تدوين اسمه في المباراة بإحرازه الهدف الخامس لينتهي الشوط عمانيا بخمسة أهداف لهدف.

وفي الشوط الثالث ومع الاطمئنان على النتيجة تمكن منتخبنا من إضافة الهدف السادس عبر اللاعب إسحاق القاسمي لكن المنتخب العراقي استجمع قواه ليضيف هدفين لتنتهي المباراة بنتيجة 6 أهداف لمنتخبنا مقابل 3 للمنتخب العراقي حيث ودع الأخير المنافسة بعد خسارتين متتاليتين وتأهل منتخبنا رفقة المنتخب الإيراني إلى الدور الثاني.

خاض منتخبنا الشوط الأول بتشكيلة مكونة من أمجد الحمداني في حراسة المرمى ووجود كل من عبدالله الصوطي وخالد العريمي ومشعل العريمي وجلال السناني.

أدار المباراة طاقم حكام مكون من إبراهيم يوسف المنصوري من دولة الإمارات العربية المتحدة وإبراهيم يوسف الريسي من الإمارات أيضا حكما ثانيا وعبدالله صالح قاسم من مملكة البحرين حكما ثالثا والحكم وليد محمد عبدالكريم حكما ميقاتيا.

وسيلتقي المنتخب الوطني بعد غد مع إيران لتحديد صدارة المجموعة حيث سبق لمنتخب إيران المصنف أول آسيويا والثاني عالميا من الفوز على العراق 5/‏‏1 في البطولة نفسها.

البحرين تكسب الكويت وتتأهل -

تأهل منتخب البحرين لكرة القدم الشاطئية إلى ربع نهائي كأس آسيا 2019 للكرة الشاطئية المقامة حاليا في تايلند، حينما فاز على منتخب الكويت بجدارة بنتيجة (5-2)، في المباراة التي جمعتهما، أمس، في مدينة بتايا، لحساب الجولة الثانية من المجموعة الثالثة للنهائيات الآسيوية.

وقدم لاعبو البحرين أداء مميزا ظفروا على إثره بالنقاط الثلاث؛ ليصبح في رصيده 6 نقاط من فوزين متتاليين بعد فوزه في الجولة الماضية على قطر بالنتيجة ذاتها.

وسجل أهداف البحرين كل من: راشد جمال (هدفين)، وعباس فاضل، وسلمان سليم وعيسى الدوسري.

وتنتظر منتخب البحرين مباراة مهمة أخرى ضمن الجولة الثالثة، وستكون غدا (الثلاثاء) أمام منتخب اليابان؛ لتحديد هوية متصدر ووصيف المجموعة.

الإمارات تلتقي لبنان لحسم صدارة المجموعة الثانية.. اليــوم -

يلتقي منتخب الإمارات مع لبنان في مباراة حسم الصدارة اليوم على ملعب بالي هاي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2019 في تايلاند. ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها اليوم أيضاً الصين مع قرغيزستان على الملعب ذاته.

ويتصدر منتخب لبنان ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام الإمارات، في حين ما زال رصيد الصين وقرغيزستان خالياً من النقاط، حيث ضمن منتخبا لبنان والإمارات التأهل للدور ربع النهائي. في المباراة الأولى يتطلع منتخب لبنان لمواصلة العروض القوية بعدما سجل 16 هدفا في أول مباراتين، وكان نصيب هيثم فتال وحسين عبدالله 4 أهداف لكل منهما.

وقال اليكس براغا مدرب لبنان: عندما كانت النتيجة 7-1 أمام قرغيزستان بدأنا بإشراك جميع اللاعبين من أجل منحهم الفرصة، أنا سعيد لأن الفريق سجل هذه الأهداف الجيدة والضرورية للجميع.

من جهته فإن منتخب الإمارات سجل 12 هدفا في أول مباراتين، وهو يتطلع للظهور السادس في نهائيات كأس العالم.

وقال محمد المازمي مدرب الفريق: أتيت إلى هذه البطولة وأنا أفكر في التعامل مع الأمور بشكل تدريجي، وأنا أحترم كل فريق في البطولة، وان شاء الله سوف نتأهل إلى باراجواي دون خسارة ونفوز بلقب بطولة آسيا.

وكان الفريقان قد تقابلا في الدور قبل النهائي من النسخة الماضية، حيث فاز المنتخب الإماراتي بفارق ركلات الترجيح بعد تعادلهما 4-4.

في المباراة الثانية يطمح راميرو اماريللي مدرب الصين في تحقيق فوز معنوي في المباراة الأخيرة بالبطولة، حيث قال: تحقيق الفوز الأول في البطولة يعتبر تحديا بالنسبة لنا، منذ وصولي إلى الصين قبل عام ونصف لم نحقق أي فوز، ولكن اللاعبين يتعلمون ويتحسنون.

من جهته قال كشف مختاربيك اوروزباكوف مدرب قرغيزستان عن الشكوك تحوم حول مشاركة الحارس الأساسي ماكسيم ماكسيميشكين، وقال: ماكسيميشكين جاء للبطولة من طقس بارد في بلدنا إلى طقس حار هنا، وهو غير معتاد على هذا الطقس، ولكن الجهاز الطبي في الفريق سيحاول ما بوسعه كي يتمكن من المشاركة في هذه المباراة.

وكانت الجولة الأولى قد شهدت يوم الخميس فوز لبنان على الصين 5-3 والإمارات على قرغيزستان 6-1، في حين شهدت الجولة الثانية امس الأول فوز لبنان على قرغيزستان 11-1 والإمارات على الصين 6-2.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم الخميس 14 مارس الجاري. وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في باراجواي.

وكان منتخب الإمارات تأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على الصين 6-2

وسجل علي حسن كريم (10) وعباس علي (10 و24) ووليد محمد (26) وكمال علي (30) وأحمد بشر سالم (32) أهداف الإمارات، في حين أحرز غوو زوتشينجياو (4) وليو ييسي (36) هدفي الصين.

وضغط منتخب الصين في بداية المباراة، لينجح في افتتاح التسجيل بالدقيقة الرابعة عن طريق غوو زوتشينجياو عبر تسديدة بعيداً عن الضغط الدفاعي.

ثم فرض المنتخب الإماراتي سيطرته على المجريات وسنحت له أكثر من فرصة قبل أن يسجل التعادل بالدقيقة العاشرة عندما لعب هشام المنتصر كرة ساقطة من فوق الحارس هان ينجنان وتابعها علي كريم بالشباك (10).

ثم في الدقيقة ذاتها أضاف عباس علي الهدف الثاني لصالح منتخب الإمارات عبر تسديدة قوية من ضربة حرة مباشرة.

واستمرت محاولات لاعبي الإمارات في الشوط الثاني، فسدد عباس بشر ارتدت من القائم، ورد الحارس الصيني محاولة أحمد بشر.

ولكن الدقيقة الأخيرة من الشوط الثاني شهدت تسجيل منتخب الإمارات الهدف الثالث عندما خطف عباس علي الكرة من ليو هاوران وسدد في المرمى (24).

وأضاف وليد محمد الهدف الرابع للإمارات في الدقيقة 26 عبر كرة رأسية إثر ركلة ركنية، ثم سجل الفريق هدفين بواسطة كمال علي (30) وأحمد بشر سالم (32).

وسجل منتخب الصين هدفه الثاني في الدقيقة الأخيرة من المباراة عن طريق ليو ييسي.

وضمن منتخب لبنان التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على قرغيزستان 11-2.

وسجل حسين سلامة (5 و26) وحسن القاضي (6 و34) وهيثم فتال (8 و31) ومحمد مرحي (22 و27 و34) ومحمد مطر (31) وسامح جلال (31) أهداف لبنان، في حين أحرز كيرات دوشاييف (11) واكتيلبيك ابدولكاليو (31) هدفي قرغيزستان.

وفرض المنتخب اللبناني تفوقه من البداية ونجح في تسجيل ثلاثة أهداف في أول ثماني دقائق قبل أن ينهي الشوط الأول متفوقاً 3-1.

في الشوط الثاني استمر التفوق اللبناني ليضيف الفريق الهدف الرابع في الدقيقة 22 عن طريق محمد مرحي.

أما الشوط الثالث فقد شهد تفوقاً مطلقاً للمنتخب اللبناني، حيث أضاف سبعة أهداف، في حين سجل منتخب قرغيزستان هدفه الثاني بالدقيقة 31.

بعد خسارة تايلاند من ماليزيا - فلسطين تهزم أفغانستان وتتصدر المجموعة الأولى -

فاز منتخب ماليزيا على تايلاند 5-4 على ملعب بالي هاي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2019 في تايلاند.

وسجل محمد رضوان زاينال (3 و10) ومحمد هاسرول علي (11 و25) ومحمد قشيري عساري (24) أهداف ماليزيا، في حين أحرز تانادون براراتشا (20 و34) وثاكورن ويكايافان (29) وكومريت نانان (35) أهداف تايلاند.

وشهدت المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم السبت أيضاً فوز فلسطين على أفغانستان 3-2 على ذات الملعب.

وابتعد المنتخب الفلسطيني في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لماليزيا ونقطتين لأفغانستان، في حين ما زال رصيد تايلاند خالياً من النقاط.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة اليوم، حيث تلتقي ماليزيا مع فلسطين، وتايلاند مع أفغانستان.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الخميس الماضي فوز فلسطين على تايلاند 5-2، وأفغانستان على ماليزيا 3-2 بعد التمديد.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم الخميس 14مارس الجاري.

وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في باراجواي.

وشهد الشوط الأول تفوقاً للمنتخب الماليزي الذي نجح في تسجيل ثلاثة أهداف عن طريق محمد رضوان زاينال (3 و10) ومحمد هاسرول علي (11).

ولكن منتخب تايلاند ظهر بصورة أفضل في الشوط الثاني، وقلص الفارق في الدقيقة 20 عبر هدف تانادون براراتشا، قبل أن يعود منتخب ماليزيا ويسجل الهدف الرابع بواسطة محمد قشيري عساري (24).

وفي الشوط الثالث بدأ منتخب ماليزيا بقوة وسجل الهدف الخامس بواسطة محمد هاسرول بالدقيقة 25، قبل أن يضغط منتخب تايلاند بقوة من أجل تعديل النتيجة وسجل ثلاثة أهداف بواسطة وثاكورن ويكايافان (29) تانادون براراتشا (34) وكومريت نانان (35) ولكنها لم تكن كافية.