1155528
1155528
الرياضية

تنافس كبير في ختام مسابقة البولينج لفتيات شمال الباطنة

10 مارس 2019
10 مارس 2019

صحار - عبدالله المانعي -

حققت مسابقة البولينج في نسختها الأولى للفتيات بمحافظة شمال الباطنة النجاح المأمول وفق الأهداف الطموحة التي رسمها القائمون على قسم الرياضة النسائية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بالمحافظة برئاسة فاطمة بنت راشد الفزارية وفريق العمل المختص، وكانت المسابقة قد استهدفت العاملات بالمؤسسات الحكومية ولاقت الدعم والرعاية من فندق كروان بلازا الذي يقع غرب فلج القبائل على مسار الطريق العام المؤدي إلى محافظة البريمي حيث احتضنت صالة البولينج المنافسات في أجواء رحبة وظروف مواتية أديرت بصبغة نسائية بحتة في التنظيم والإشراف والتحكيم والمتابعة.

واحتدم التنافس بين المتسابقات وقد انتزع المركز الأول فريق مديرية القوى العاملة ومثلته الثنائيتان مكية بنت عبداللطيف الزدجالية ورحمة بنت سليمان الحوسنية وقد بدا الارتياح عليهما كبيرا عبر خطف لقب النسخة الأولى من المسابقة وقالت مكية الزدجالية: الحمد لله حققنا اللقب في مسابقة جميلة ورائعة ومحببة إلى نفوسنا ورغم حدة التنافس إلا أننا توفقنا في تحقيق المركز الأول وهو شيء كان محل سعادة وارتياح وبالمناسبة كانت الظروف مواتية كثيرًا لإقامة هذه المسابقة بالشكل المطلوب. وشاطرتها زميلتها رحمة الحوسنية التي حققت معها المركز الرأي ذاته وقالت: سارت المسابقة في ظروف صحية جميلة وكان التنافس ملحوظا بين المشاركات وفريق العمل بمديرية المحافظة كان له الدور الكبير في تهيئة الظروف والمتابعة وأشبعنا رغبتنا من خلال حب هذه اللعبة الشيّقة التي بحاجة لمهارة وحسن تسديد.

المركز الثاني

في جو من التنافس الشريف استطاع فريق مديرية التنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة المكون من منى بنت سالم الجابرية وليلى بنت معتوق العجمية من انتزاع المركز الثاني وسط رغبة كانت تتجه للمركز الأول لكن الظروف حالت دون ذلك.

المركز الثاني كان محل ارتياح من المتسابقتين حيث قالت منى الجابرية: الأجواء في المسابقة كانت جميلة جدا وأوجدت التعارف ين المتسابقات وأخرجتنا من رتابة العمل وكانت محطة للترويح عن النفس وفي المقابل تنمية المهارات والقدرات وحصلنا على مركز الوصيف وهو شيء طيب بحكم المنافسة التي كانت محتدمة بين الفرق المشاركة، وقدمت الشكر إلى قسم الرياضة النسائية بالمديرية وقالت: بالفعل كان فريق العمل عند الموعد وفّر أمامنا كافة الظروف المواتية ومارسنا هذه الهواية بصورة رائعة ووفقت مع زميلتي في نيل المركز الثاني وسط شعور طيب وارتياح في الوقت نفسه مع وجود منافسة قوية.

وكان فريق دائرة الطرق والمواصلات قد حصد المركز الثالث في المسابقة ومثلته منى آل عبدالسلام والمتسابقة أميرة الحوسنية.

وأشارت المتسابقة منى آل عبدالسلام إلى أن الفعالية كانت رائعة وممتعة وأن تكرار إقامتها شيء بات محبذا ومطلوبا في الوقت نفسه.

وقالت: النجاح كان حليف المسابقة عبر تنظيم رائع على أعلى مستوى وتنسيق ومتابعة قام به فريق العمل برئاسة فاطمة الفزارية ومن معها فوجدنا التعامل الراقي والاستقبال الرائع وتقديم التسهيلات لممارسة اللعبة في أجواء ذات صبغة نسائية بحتة وهذا فتح المجال أمام الفرق المشاركة للاستمتاع بفعاليات المسابقة والتنافس وإبراز القدرات والمهارات.

وأشارت زميلتها أميرة الحوسنية إلى أن معدل النجاح فاق التوقعات وقالت: كل الأمور كانت مرتبة ومنسقة ووجدنا حسن الاستقبال والتنافس كان قويا والمساحتان الزمانية والمكانية التي تم فردهما كانتا متماشيتين مع أجواء المسابقة التي أشبعت رغباتنا وأوجدت النمو والإبراز لقدراتنا على نطاق واسع.

تخطيط مسبق

وكان التخطيط المسبق لإقامة المسابقة والذي اضطلع به قسم الرياضة النسائية بالمديرية العامة للشؤون الرياضية بمحافظة شمال الباطنة قد وفّر الظروف المناسبة عبر المكان والتوقيت وتجلى فريق العمل في فاطمة بنت راشد الفزارية رئيسة قسم الرياضة النسائية بشمال الباطنة ومعها عائشة البلوشية وفاطمة الكيومية.

ورغم أن المسابقة أتت في نسختها الأولى إلا أنها استقطبت 10 مؤسسات حكومية بمحافظة شمال الباطنة تمثلت في مديريات الطرق والمواصلات والخدمات الصحية ودائرة التراث والثقافة وبلدية صحار والتربية والتعليم والتنمية الاجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة والتجارة والصناعة بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة والقوى العاملة والإسكان وحماية المستهلك.

ومع ختام هذه المسابقة أتت المطالبة من المجتمع النسوي بمحافظة شمال الباطنة بتبني مسابقات مماثلة وفي ألعاب أخرى لصقل القدرات والمهارات.