1155848
1155848
الاقتصادية

إسناد 178 مشروعا للرائدة للطاقة بأكثر من مليون ريال

10 مارس 2019
10 مارس 2019

أفضل شركة متوسطة في القطاع الخدمي عام 2014 -

«عمان» : بلغ إجمالي المشروعات المسندة إلى شركة الرائدة للطاقة 178 مشروعا، بقيمة تجاوزت مليونا و120 ألف ريال عماني، ومن أهم المشروعات المنجزة من قبل الرائدة للطاقة: مشروع إنارة الشارع المزدوج الذي يربط بين ولايتي عبري وضنك بمحافظة الظاهرة، والمشاركة في عمل كابلات أرضية في مشروع مطار الدقم، بالإضافة إلى تركيب أعمدة الكهرباء لمشروع مليون نخلة بمحافظة الظاهرة. ومن أبرز الجوائز التي حصلت عليها الشركة هي جائزة ريادة الأعمال كأفضل شركة متوسطة في القطاع الخدمي لعام 2014.

وتهدف شركة الرائدة للطاقة إلى المبادرة والمساهمة لأجل الارتقاء والرفد بالاقتصاد الوطني، وتقديم أفضل ما يمكن فيما يختص بأعمال الطاقة الكهربائية، وتقديم خدمات ذات جودة عالية. وتقوم الشركة بشراء الأغراض والمواد من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة العمانية وتقديم الإرشاد والتوجيه للعاملين بنفس المجال، وكذلك إسناد مشاريع مباشرة لها، والجدير بالذكر أن الرائدة للطاقة تقوم بتدريب رواد ورائدات الأعمال الجدد، ووضع برامج تجارية تفيد الطلاب والطالبات على المستوى الجامعي أو مستوى الدبلوم العام للمساهمة بشكل إيجابي في المسؤولية الاجتماعية والعمل التطوعي. وأعرب عمر العبري مؤسس شركة الرائدة للطاقة عن امتنانه للدور الكبير الذي قامت به شركة بي بي عمان في تبنّي برنامج «خزان» لتنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة ولصندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة» لشراكة لتنفيذ البرنامج، ولتطوير وتنمية وتوجيه وإرشاد المشروعات. وقال: «ساعد البرنامج بشكل ملحوظ في تطوير أداء الشركة، حيث قام المختصون من خلال البرنامج بتقييم مشروعنا، وتحديد مجالات التحسين والتطوير من الناحية التسويقية، والمالية، والإدارية، كما أن المنحة المالية من البرنامج ساعدت الشركة في تطوير هويتها التجارية وشراء أهم المواد اللازمة لتوسعة الخدمات التي تقدمها الشركة، مما عكس إيجابا برفع كفاءة العمل». من جانبه قال فارس الحارثي أخصائي أول مشروعات بصندوق تنمية مشروعات الشباب «شراكة»: «تم اختيار شركة الرائدة للطاقة لتكون من ضمن المشروعات المستفيدة من برنامج «خزان» في الدفعة الرابعة، ويعد البرنامج أحد برامج الاستثمار الاجتماعي لشركة بي بي عمان، والذي يقوم بإدارته وتنفيذه صندوق (شراكة). وأشار إلى أن الشركة تتميز بطاقمها العماني من المهندسين والفنيين، واهتمام القائمين عليها بالتعمين وفتح فرص العمل للشباب العمانيين.

والجدير بالذكر أن العديد من القطاعات الاقتصادية بالسلطنة شهدت نموا ملحوظا خلال السنوات الأخيرة، ولعل أهم هذه القطاعات هو قطاع التشييد والبناء، وذلك نتيجة للعديد من العوامل أهمها: النمو السكاني، والذي بدوره أدى إلى ارتفاع الطلب على الوحدات السكانية، وكذلك نمو العديد من القطاعات الاقتصادية وما تتطلبه من زيادة في عدد المنشآت. ولا شك أن نمو قطاع التشييد والبناء يصحبه الطلب على خدمات الكهرباء المرتبطة به، وأهم هذه الخدمات هي أعمال تمديد الخطوط الهوائية والكابلات الأرضية، وإنشاء المحطات الفرعية، وأعمال تمديد خطوط التوزيع والتوصيلات الكهربائية للمباني.