بريد عمان تحصد شهادة «ملتزمون بالتميز» من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة

حققت شركة بريد عمُان، إحدى شركات مجموعة أسياد، إنجازًا كبيرًا في رحلتها نحو تحقيق التميز المؤسسي بحصولها على شهادة «ملتزمون بالتميز» من المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة وهي منظمة غير ربحية مقرها في بروكسل، وذلك تقديرًا لإنجازاتها في تطبيق منهجية «لين» (Lean) لإدارة الهدر في كافة عملياتها. وتعد هذه الشهادة الدولية علامةً فارقةً في رحلة بريد عُمان نحو تحقيق التميز المؤسسي المستدام.
تمنح المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة هذه الشهادة للشركات بعد عمليات تفتيشٍ ميدانيةٍ ومراجعاتٍ دقيقة، وتعليقًا على ذلك، قال عبد الملك البلوشي، الرئيس التنفيذي لبريد عُمان: «فخورون في بريد عُمان بحصولنا على اعتماد المؤسسة الأوروبية لإدارة الجودة والمضي قُدما في رحلتنا نحو التميز المؤسسي والاستفادة من الفرص الوفيرة التي يزخر بها القطاع محلياً وعالمياً». وأضاف: «أشاد مراقبو المؤسسة الأوروبية بالخطوات الكبيرة التي قطعتها شركتنا في جميع العمليات منذ اعتماد منهجية «لين» لإدارة الهدر في أكتوبر 2018، أي قبل خمسة أشهرٍ فقط. وقد لفت انتباههم على وجه الخصوص تقليل فترة الانتظار لخدمة البريد السريع القادم إلى عُمان بمعدل ساعتين، وتقليل فترة معاملة الشحنات في الإدارة العامة للجمارك التابعة لشرطة عُمان السلطانية من 24 ساعة إلى 3 ساعات. كما أشاد فريق التقييم بما أنجزناه في تحديث ورفع كفاءتنا في عملية التخزين».
تابع البلوشي: «سوف نعمل الآن على الاستفادة من هذا الإنجاز لنمضي قُدمًا نحو مزيد من الإنجازات والنجاحات، من خلال مواصلة الاعتماد على منهجية ’لين‘ لرفع الكفاءة، وتعزيز الابتكار، وتحديد الفرص، وزيادة القدرة التنافسية، وتلبية احتياجات الشركاء، وتقديم خدمات أفضل للزبائن، وتحسين النتائج والأداء بشكل عام». في الإطار ذاته أعرب السيد نصر البوسعيدي، مدير التميز المؤسسي في شركة بريد عُمان عن تقديره للجهد الذي بذله العاملون في بريد عُمان لإدارة عملية التطوير من خلال تطبيق مبادئ منهجية «لين»، حيث قال: «لا شك في أن هذه الشهادة تمثل دفعةً كبيرةً لمسيرة بريد عُمان في سعيها نحو التميز المؤسسي، وأنا على يقينٍ أنه في ظل هذا الإنجاز، سنستمر في العمل سوياً بكل عزم للتأكد من جاهزية بريد عُمان لمواجهة التحديات المستقبلية، وأن نكون مثالاً يحتذى به للتميز المؤسسي، وشريكًا لوجيستيًا عالميًا، ومحركاً أساسياً لازدهار السلطنة». وتلتزمُ بريد عمان بتحقيق التميز المؤسسي وتطبيق الأساليب المبتكرة في جميع أنشطتها، مع التركيز الواضح على تقديم أفضل الخدمات والنتائج. وتتضمن شبكة الشركة 83 فرعاً بجميع محافظات السلطنة، تقدم من خلالها مجموعة متنوعة من خدمات الشحن، بما في ذلك خدمات التوصيل للوجهة النهائية، والبريد السريع، والخدمات البريدية التقليدية المطورة، والتجارة الإلكترونية. وتعمل الشركة وفقًا لخطة طموحة على كافة المستويات للاستفادة من نقاط قوتها وزيادة قدراتها التقنية، مع الارتقاء بالخدمات المقدمة وزيادتها، والتوسع في الأصول والشراكات الجديدة.