آخر الأخبار

الصفاء تؤكد إلتزامها بتطبيق الممارسات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية

10 مارس 2019
10 مارس 2019

مسقط في 10 مارس/ أكدت شركة الصفاء للأغذية على إلتزامها بتطبيق الممارسات المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية، حيث قال المهندس محمد بن سهيل الشنفري،الرئيس التنفيذي للشركة: "إننا نضمن ذبح الدجاج في مزارعنا يدويا بإستخدام السكين كما نضمن أن يتم الإعتناء بالدواجن بكل نظافة وأن يتم تطبيق كافة معاير الأمن البيلوجي ومعايير التغليف ذات الجودة العالية وأن تصل منتجاتنا للزبائن طازجة وآمنة وشهية".

وأضاف الشنفري: “إن استخدام طريقة الصعق الكهربائي يجفف الدم والسوائل في الدجاج وذلك يعني أن كمية كبيرة من الدم والسموم تبقى في اللحم والأوردة وهو أمرٌ غير صحي على الإطلاق. فمن خلال إتباع قواعد ” الحلال الحقيقي” يتم ذبح الدجاج باليد من أعلى الرقبة وذلك لضمان خروج الدم والسموم من جسد الدجاج ليجعله صحياً ونظيفاً وصالحاً للاستهلاك.

وتقوم الصفاء للأغذية تقوم بتوظيف خبراء مسلمين لذبح الدجاج باليد في مزارعها وذلك لضمان نطق بالبسلمة أثناء عملية الذبح لكل دجاجة توافقاً مع مبادئ الشريعة الإسلامية. ويستطيع الزبائن في السلطنة ودول الخليج العربي من شراء منتجات الصفاء بكل ثقة حيث تقوم الشركة بتربية الدجاج وذبحه بالطرق الحلال المتوافقة مع مبادئ الشريعة الإسلامية. وفي الوقت الذي يقوم فيه السوق باستيراد المنتجات من الشركات حول العالم، تتمسك الصفاء للأغذية بالتقليد الإسلامي المتبع.

و تمتلك الشركة شبكة توزيع متنوعة بدعم من شركتها المتخصصة في الخدمات اللوجستية وباستخدام أحدث أنظمة التخزين والتوزيع مما مكنها من الحصول على أعلى شهادات الجودة في مجال التوزيع واللوجستيات، حيث تتضمن هذه الشبكة عدداً من مراكز التوزيع في كل من ولاية صلالة ونزوى والكامل وصحم، الأمر الذي يسهل وصول المنتجات إلى المستهلك بجودة عالية وخلال وقت قصير.

. وتقع مزارع الصفاء ومصنعها في ولاية ثمريت في محافظة ظفار بسلطنة عمان حيث تنتج منتجات الدواجن الطازجة والمجمدة والتي تتم تغذيتها بأعلاف طبيعية 100%، حيث يتم إنتاجها في في مصنع العلف المتواجد في المزرعة، كما تتم عمليات الذبح على حسب الشريعة الإسلامية (حلال).كما تم منح الشركة شهاداة أيزو 9001، أيزو 14001 وشهادة نظام تحليل المخاطر والتي تم تطبيقها في جميع أقسام المزرعة والإجراءات المُتبّعة. وتمتثل الشركة أقصى درجات الأمن البيولوجي ومعايير النظافة وذلك لضمان خلو الدواجن من الأمراض.