1155392
1155392
العرب والعالم

الجزائر: إصابة 112 شرطيا وتوقيف 195 شخصا

09 مارس 2019
09 مارس 2019

الجزائر - عمان - مختار بوروينة -

أوقفت مصالح الأمن الجزائرية 195 شخصا ببعض أحياء العاصمة انضموا إلى مظاهرة الجمعة من اجل القيام بأعمال تخريبية على مستوى شارعي كريم بقاسم وديدوش مراد وهم محل «تحقيقات معمقة حاليا».

وسجل بيان المديرية العامة للأمن الوطني أمس، إصابة 112 عنصرا في صفوف أفراد الشرطة يتم التكفل بهم حاليا على مستوى المصالح الصحية للأمن الوطني.

كما نفت المديرية العامة نفيا قاطعا الادعاءات التي تداولتها بعض مواقع التواصل الاجتماعي والتي مفادها وفاة شرطي خلال المظاهرات التي جرت يوم الجمعة .وتعرض المتحف الوطني للآثار القديمة والفنون الإسلامية إلى عمليات تخريب طالت بعض أجنحته، وسرقة عدد من مقتنياته، بعد إضرام النيران في بعض المكاتب الإدارية وإتلاف وثائق وسجلات.

وقد تدخلت مصالح الحماية المدنية بسرعة وحالت دون امتداد ألسنة النيران لأجنحة العرض بالمتحف الواقع في مدخل نهج كريم بلقاسم في الجهة العليا من العاصمة والمؤدي إلى قصر الشعب والقصر الرئاسي ، ونجحت فرق الأمن الوطني في استعادة سيف يعود لفترة المقاومة الشعبية.

وتواصل مصالح الأمن تحرياتها للتعرف على الجناة من المنحرفين الذين استغلوا هذه المسيرات السلمية، ليقوموا بجريمتهم النكراء في حق الموروث الثقافي الجزائري، والمساس بمتحف يغطي فترات هامة من تاريخ الشعب الجزائري.

وللتذكير فقد حاولت مجموعة من المنحرفين الولوج إلى أجنحة الآثار القديمة، في المسيرة الثانية من جمعة 2 مارس، دون أن تتسبب في أضرار كبيرة.

وأكدت افتتاحية مجلة الجيش، لسان حال المؤسسة العسكرية أمس الأول، تلاحم الشعب مع الجيش وتوحد رؤيتهما للمستقبل، مسجلة أن ما حققه الجيش الوطني الشعبي على مختلف الأصعدة يترجم مدى ارتباطه ووقوفه اللا مشروط إلى جانب أمته وشعبه في كل ما مرت به من محن وأزمات.

وتطرقت المجلة في هذا السياق إلى إنجازات الجيش في حماية حدود الجزائر وترابها في كل الأحوال والظروف.