الرياضية

مدرب الأحمر يعود اليوم لبداية مرحلة جديدة

09 مارس 2019
09 مارس 2019

يصل مدرب المنتخب الوطني الهولندي أروين كومان إلى مسقط اليوم لتدشين مسيرته مع الأحمر عقب اكتمال إجراءات تعاقد مجلس إدارة اتحاد الكرة معه لقيادة تدريب المنتخب الوطني الأول لمدة عامين تنتهي في مارس 2021 .

وستكون مشاركة الأحمر في دورة ماليزيا الودية هي أولى محطات الهولندي كومان مع المنتخب الوطني بجانب الجهاز الفني الذي يضم مهنا سعيد ووليد السعدي وبقية أعضائه الذين عملوا في الفترة الماضية مع المدرب السابق الهولندي بيم فيربيك.

سيغادر المنتخب إلى ماليزيا يوم 16 من الشهر الجاري وسيواجه منتخب أفغانستان يوم تدشين البطولة 20 مارس فيما تلتقي ماليزيا المضيفة بمنتخب سنغافورة ويتقابل الفائزان في نهائي البطولة يوم 26 من الشهر الجاري.

وسيعقد المدرب الهولندي سلسلة من الاجتماعات مع أعضاء الجهاز الفني للمنتخب الأول ولجنة المنتخبات والدائرة الفنية في الاتحاد.

وكان اتحاد الكرة أعلن في وقت سابق قائمة الأحمر التي ستشارك في بطولة ماليزيا الودية في غياب المدرب الهولندي الجديد والتي شهدت عودة عبد العزيز المقبالي لاعب الشمال القطري وحارس نادي مسقط مازن الكاسبي واختيار الثنائي حاتم سلطان ومسلم عكعاك. وحافظت القائمة على غالبية الأسماء المتألقة في الدوري بداية بفريق ظفار المتصدر وتم اختيار 6 لاعبين لاعبين وهم: محمد المسلمي وعلي البوسعيدي وعلي سالم ومعتز صالح عبدربه وحارب السعدي وحاتم بن سلطان الروشدي، إلى جانب محمود المشيفري وخالد البريكي وأحمد الرواحي (النصر)، ومحمد الشيبة ومحمد خصيب (النهضـة) إلى جانب محمود المشيفري وخالد البريكي وأحمد الرواحي (النصر)، ومسلم عكعاك (مرباط) وياسين الشيادي (السويق) ومحمد الغساني (صحم) ومحسن جوهر (صحار) ومازن الكاسبي (مسقط).

وضمـــــــت القائمة نجوم الأحمر الذي يشاركون في الدوريات الخارجية: فايز الرشيدي (العين السعودي) وأحمد كانو (مسيمير القطري) وعبد العزيز المقبالي (الشمال القطري) وجميل اليحمدي ومحمد فـــــرج (الوكرة القطري) ورائد إبراهيم (فاليتا المالطي).