1155060
1155060
الاقتصادية

شركات عمانية: ألمانيا من أكبر الأسواق المصدرة للسياح.. وبورصة برلين فرصة لعقد شراكات جديدة

09 مارس 2019
09 مارس 2019

أكدوا ازدياد الطلب على السلطنة كوجهة ترفيهية بفضل الترويج -

أكد المشاركون في سوق السفر العالمي ببرلين أهمية المشاركة في هذه البورصة التي تعتبر من أهم المعارض العالمية المتخصصة في هذا المجال حيث شهد جناح السلطنة المشارك هذا العام إقبالا كبيرا على منصات 44 شركة ومؤسسة متخصصة في مجال السفر والسياحة. وقال شبيب بن محمد بن مرهون المعمري رئيس وحدة تطوير وترويج القطاع بالمجموعة العمانية للطيران: تأتي مشاركة المجموعة العمانية للطيران في بورصة السفر العالمية ضمن العمل المستمر الداعم لجهود جذب الاستثمارات للسلطنة مع التركيز على قطاع السياحة.

وقال: تبحث المجموعة مع عدة جهات فرص التعاون في مجال الطيران والتمثيل التجاري للشركات المتخصصة في مجال العطلات، كما تم بحث فرص العمل مع عدة شركات متخصصة في مجال تكنولوجيا السياحة والعطلات وذلك لما تشكله هذه المنظومة من أهمية في تسهيل حركة السياح عبر تبسيط عملية البحث والحجز واتخذت الكثير من الدول خطوات كبيرة في عملية التحول الرقمي وهو ما تبحثه المجموعة العمانية للطيران حاليا مع عدة جهات.

كما أكد سعود بن هلال الشيذاني المدير التنفيذي لمنتجعات سما قائلا: تأتي مشاركتي في بورصة برلين لهذا العام تواصلا لما تمثله هذه البورصة من أهمية كبيرة في جلب السياح الألمان إلى السلطنة حيث إن الأعداد في هذا السوق تجدها في تنام مستمر من خلال ما نقدمه من منتجات مميزة لهم حيث مازالت مجموعة منتجعات سما في سلطنة عمان تواصل انتشارها واستقطابها للسائح الأجنبي والمحلي لإيماننا بأهمية هذا القطاع في توفير فرص عمل للمواطنين والمقيمين.

وأضاف: نبذل جهودا كبيرة من خلال مشاريعنا للتطوير والرقي بهذه المنتجات وهنالك دعم كبير من قبل المعنيين بهذا القطاع لدعم هذه الجهود، وتتمثل أهم مبادئنا في تنفيذ مشاريعنا السياحية من خلال جعل المجتمع الشريك الأساسي من أجل التنمية. وقد تجسد ذلك من خلال نافذة سما الجديدة المتمثلة في النزل التراثية ونحن نستهدف الباحثين عن تجربة سياحية فريدة والتعرف على حياة الإنسان العماني ولا يتأتى ذلك إلا من خلال أن تعيش فترة من الزمن في بيت عماني او مزرعة او مخيم في صحراء عمان، وابرز هذه التجارب قرية «وكان» في ولاية نخل فهي باكورة النزل التراثية لشركة سما ومازال المشروع قيد التوسع لمراحل أخرى ويأتي حرصنا الشديد على المشاركة في بورصة ألمانيا للسفر والسياحة من هذا المنطلق وقد تزامنت مشاركتنا هذا للعام مع فوز السلطنة بالمركز الأول لأفضل وجهة عربية للسفر. أما رانيا شقير مديرة قسم المبيعات والتسويق في فندق w مسقط فقد قالت: المعرض مهم جدا لكل الأطراف من الفنادق والشركات السياحية والشركات الأخرى، وهو مكان لقاء للجميع للتحاور والاتفاق على خطط ووسائل للترويج عن القطاع السياحي بشكل عام ولهذا قررنا المشاركة هذا العام وتأتي طبيعة المشاركة لفندق w مسقط المملوك من شركة عمران للتعريف بالافتتاح القريب للفندق آملين أن نضيف معلما سياحيا جديدا للسلطنة. كذلك فإن هذا المعرض يتيح استقطاب الشركات السياحية الألمانية وغيرها من شركات السياحة والسفر لتعريفها على ما يمكن لفندق w مسقط أن يقدمه للزوار والسّياح من وسائل ترفيه وإقامة من خلال موقعه المميز مباشرة على البحر بالقرم بالقرب من دار الأوبرا ومطاعم ووسائل ترفيه كثيرة. يقدم الفندق ٢٧٩ غرفة وجناحا بالإضافة الى ٦ مطاعم، وبركتي سباحة مما يجعله مكانا مناسبا لجميع الزوار من سيّاح ومجموعات ورجال أعمال.

ويقول رعد بن خليفة بن حميد العبري الرئيس التنفيذي لموقع «جودبا دوت كم» تأتي مشاركتنا بمعرض سوق السفر والسياحة ببرلين لإيجاد علاقة مع عدد كبير من الشركات المتخصصة في مجال السياحة حيث خرجنا خلال الأيام الأولى للمعرض بتوقيع ٦ عقود جديدة لربط نظام شركتنا بأنظمة تساعد على توفير خدمة افضل حيث إن خيارات المستخدم ستختلف بعد هذا الإنجاز، ستتوفر للمستخدم وجهات إضافية وخيارات كثيرة. وأكد رعد أنه يطمح لتقديم خدمات تضاهي الشركات العالمية بلمسات عمانية.

إلياس الخوري مدير عام منتجع ميلينيوم صلالة ذكر في حديثة بأن العلاقة بين سلطنة عمان وألمانيا علاقة مميزة ويعتبر معرض سوق السفر العالمي المقام حاليا في برلين فرصة للقاء صناع القرار مع نظرائهم من الشركات السياحة الألمانية والدولية من اجل تنشيط سوق السياحة العُماني الغني بالمقومات السياحية التي تجذب الزوار من مختلف الأعمار فكان من الضروري مشاركتنا حتى نعرض خدمات منتجع ميلينيوم صلالة التي تناسب مختلف السياح من عائلات وأفراد للاستجمام والتمتع بطبيعة عمان الخلابة وكرم الضيافة التي تبقى في الذاكرة وكما يعلم الجميع بأن صلالة تستقطب عددا كبيرا من السياح الألمان سنويا في موسم الشتاء وهذا العدد في تنام مستمر وإذن فإن السائح الألماني يجد كل ما يرغب فيه من مقومات جاذبة للسياحة في صلالة.

أما سعود الجنيبي مساعد المدير العام للشركة الوطنية للسياحة والسفر فقال: تشارك الشركة في المعرض منذ أكثر من عقدين من الزمن، وتعتبر ألمانيا والدول المجاورة الأخرى أكبر الأسواق المصدرة للسياح المسافرين إلى سلطنة عمان. وهو مكان مثالي للقاء الشركاء الحاليين وإقامة شراكات جديدة مع الوكلاء المحتملين وأكد بأن الطلب يزداد على السلطنة كوجهة ترفيهية متميزة على أساس سنوي مع زيادة الوعي في هذه الأسواق بدعم من وزارة السياحة ومكاتبها التمثيلية.

أما سامية بنت سعيد البوسعيدية رئيسة مجلس إدارة طبيعة مسقط السياحية إحدى الشركات العمانية المشاركة تقول: نحرص على المشاركة في بورصة برلين لما تمثله من أهمية كبيرة لنا لأن هنالك أعدادا كبيرة من السائحين القادمين إلى السلطنة يتم الاتفاق معهم من هذه المعارض وأضافت: نحرص على توفير الحلول السياحية الاجتماعية والمسؤولة بيئيا في السلطنة، وإرضاء زبائننا، وتجاوز توقعاتهم وتحويل زيارتهم إلى تجربة لا تنسى.