عمان اليوم

«تطبيقية» نزوى تنفذ عدداً من حلقات العمل في خدمة المجتمع

08 مارس 2019
08 مارس 2019

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى ممثلة بلجنة خدمة المجتمع العديد من حلقات العمل وذلك في إطار رسالة الكلية في خدمة المجتمع الخارجي التي تم تنفيذها على عدة أيام من 17 إلى 26 فبراير 2019م. فقد شهدت الحلقات مشاركة عدد من الأفراد من مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة بالمحافظة ومن داخل الكلية.

أولى حلقات عمل لجنة خدمة المجتمع بعنوان «أساسيات المحاسبة»، والتي قدمتها د. فيبا بهانداري عضوة هيئة التدريس بقسم إدارة الأعمال بالكلية. وقد تضمنت الحلقة أساسيات ومفاهيم المحاسبة، وأنواع البيانات المحاسبية وأساس إعدادها، ونوع المعلومات الواردة في هذه البيانات. وبالإضافة الى ذلك شملت الحلقة فقرة للإجابة على الاستفسارات الخاصة بالمشاركين، ثم تلت الجلسة التفاعلية منهجًا تعليميًا شمل مناقشات حية، وتمثيل أدوار وعروض تقديمية لإعطاء فهم أفضل للمفاهيم المحاسبية.

وكانت الحلقة الثانية بعنوان «مبادئ التحريك ثلاثي الأبعاد»، قدمها أندروريس عضو هيئة التدريس بقسم الاتصال الجماهيري. بدأت حلقة العمل بالتعريف بمبادئ التحريك ثلاثي الأبعاد. ثم قام المحاضر بشرح وعرض البرامج التي تستخدم في التحريك ثلاثي الأبعاد، وبعدها أتاح الفرصة للحضور بالتطبيق العملي.

وجاءت الحلقة الثالثة بعنوان «إدارة الفعاليات»، قدمها سعود بن ناصر البوسعيدي عضو هيئة التدريس بقسم الاتصال الجماهيري. ابتدأت الحلقة بتعريف الحضور بماهية الفعاليات وأنواعها وأسباب تنظيمها، ثم التطرق إلى خطوات تنظيم الفعاليات وكيفية الحصول على الدعم، ثم إلى كيفية إدارة المخاطر التي تواجهها الفعاليات، حيث اختتمت الحلقة بعرض وشرح استراتيجيات تنظيم فعاليات ناجحة.

أما الحلقة الرابعة فقد كانت بـعنوان «تصميم الاستبيانات والاختبارات الإلكترونية»، قدمها سيف بن سالم المحروقي أخصائي مصادر تعلم أول بمركز مصادر التعلم. هدفت حلقة العمل إلى تعريف المتدربين على نماذج جوجل ومميزاتها، وكيفية إنشاء إستبيان بواسطة نماذج جوجل، وكيفية نشر الاستبيان، والتعرف على كيفية الاطلاع على الاستجابات الخاصة بالاستبيان.

وجاءت الحلقة الخامسة بعنوان «كيفية البحث عن الوظيفة المناسبة»، قدمتها أمبر قرشى عضوة هيئة التدريس بقسم اللغة الإنجليزية. هدفت الحلقة إلى تطوير وفهم التعقيدات المحيطة بالعمل، وتعزيز أهمية كتابة السيرة الذاتية الجيدة وتقنيات المقابلة المفيدة. تطرقت الحلقة في بدايتها التحدث عن كيفية تطوير مهارات الموظفين والمهارات قابلية التوظيف غير المستغلة. ثم تطرقت إلى متطلبات التنفيذ الناجح لملخص السيرة الذاتية. اختتمت الحلقة بعمل تطبيق على كتابة السيرة الذاتية، المقابلات، استقبال الملاحظات وردود فعل الحاضرين.

وحملت الحلقة السادسة عنوان «أساسيات إنتاج الأفلام»، قدمها أوديان ميسرا عضو هيئة التدريس بقسم الاتصال الجماهيري. والتي هدفت إلى تعريف الحضور على كيفية إنتاج الأفلام بطرق مبسطة. حيث قام المحاضر بتعريف الحضور بأساسيات إنتاج الأفلام وكيفية التعامل معها. ثم شرح بعض البرامج التي يمكن من خلالها إنتاج الأفلام وبالأخص برنامج البريمير. وفي نهاية الحلقة تم إجراء تطبيق عملي على برنامج البريمير، في ختام الحلقة أتاح المحاضر الفرصة للحضور للاستفسار والإجابة عن الأسئلة.

الجدير بالذكر أن كلية العلوم التطبيقية بنزوى تسعى إلى تعزيز خدمة المجتمع، وربط مناشط وفعاليات الكلية بالمجتمع الخارجي بحيث تقوم بعمل فعاليات متعددة لخدمة المجتمع والطالب بما ينفعهم في المجال العلمي والمهني.