عمان اليوم

بحث خطر الشاحنات على أهالي القرى الجبلية في لوى

08 مارس 2019
08 مارس 2019

لوى - عبدالله بن سالم المانعي -

بحثت لجنة الشؤون البلدية بولاية لوى في اجتماعها الثالث لهذا العام برئاسة سعادة الشيخ حمد بن خليفة العبري والي لوى خطر الشاحنات المحدق على أهالي القرى الجبلية، وتدارست اللجنة هذا الموضوع الشائك برمته نظرا لأضرار الغبار والأتربة التي تحدثها الشاحنات العاملة في النطاق الغربي من الولاية عبر الكسارات والمحاجر، بالإضافة إلى مرورها بسرعة بخلاف السرعة المحددة لها مما قد يتسبب في حدوث الحوادث مع مركبات الأهالي التي يستخدمونها للتنقل وقضاء حوائجهم وذهبت اللجنة لاتخاذ إجراءات عاجلة من شأنها أن تحد من تلك الممارسات غير المحبذة بالتنسيق مع الجهات المختصة.

كما تدارست اللجنة مقترح توفير برادات مياه في حديقة الولاية العامة الواقعة في مخططات البلدة الجديدة لتخدم مرتادي الحديقة في توفير المياه للشرب خاصة وأن الفترة المقبلة تشتد بها الحرارة مع قدوم فصل الصيف، وتداولت اللجنة طلب أهالي بلدة الرسة المتاخمة لقرية فزح لمشروع المجلس العام الذي يحتوي الأهالي في مناسبات الأفراح والأتراح.

وفي الوقت الذي استعرضت فيه اللجنة ردود الجهات على محضر اجتماعها الثاني رفعت توصياتها حيال الموضوعات الثلاثة التي تدارستها في هذا الاجتماع مشفوعة بالرأي.

حضر الاجتماع الذي عقد بقاعة الاجتماعات بمكتب الوالي أعضاء المجلس البلدي بمحافظة شمال الباطنة ممثلو الولاية وكذلك ممثلو الجهات المعنية.