1154220
1154220
الرياضية

منتخب الكرة الشاطئية يكمل جاهزيته للمواجهة العراقية

08 مارس 2019
08 مارس 2019

أكمل المنتخب الوطني للكرة الشاطئية استعداداته لتدشين مشواره في البطولة الآسيوية غدا الأحد أمام العراق بحثا عن تحقيق الفوز الذي سيسهل كثيرا من حسابات العبور الى الدور الثاني.

وقال طالب هلال مدرب منتخب المنتخب الوطني للكرة الشاطئية: الراحة في الجولة الأولى قد تكون أو لا تكون أفضلية بالنسبة لنا، حيث يعتمد الأمر على كيفية استعدادنا للمباريات.

وتابع: الأفضلية تكمن في أننا سنحظى بفرصة مشاهدة الفرق المقابلة ونعد فريقنا لمواجهتها، أما عدم الأفضلية فهي أننا سنحصل على أيام راحة كثيرة قبل خوض المباراة الأولى.

وكان منتخب العراق استهل مشواره في المنافسة عندما يتقابل مع إيران أمس الجمعة على ملعب بالي هاي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الرابعة في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2019 في تايلاند.

ويشار إلى أن المجموعة تضم ثلاثة منتخبات فقط.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يوم الخميس 14 مارس الجاري. وتحصل المنتخبات الثلاثة الأولى في البطولة على بطاقات التأهل للمشاركة في نهائيات كأس العالم للكرة الشاطئية 2019 في باراجواي.

الجدير بالذكر أن المنتخب الوطني للكرة الشاطئية كان قد خاض عدة تجارب قبل الدخول لملعب المنافسة الآسيوية ولعب مباراتين أمام منتخب لبنان خلال تجمعه الداخلي قبيل السفر بأيام قليلة.

وضمن مباريات البطولة نجح منتخب فلسطين في تحقيق الفوز على تايلاند 5-2 ، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في بطولة آسيا للكرة الشاطئية 2019 في تايلاند.

وسجل محمد حسن (17 و24) وعلاء عطية (19) وميسرة البواب (21) والتايلاندي كيتين لورجاند (33 بالخطأ في مرمى فريقه) أهداف فلسطين، في حين أحرز كومكريت نانان (11) وتانادون براراتشا (19) هدفي تايلاند.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز أفغانستان على ماليزيا 3-2 بعد التمديد على ذات الملعب.