الرياضية

انطلاق النسخة التاسعة من منافسات كأس الكلية التقنية بنزوى

08 مارس 2019
08 مارس 2019

نزوى – أحمد الكندي -

انطلقت بالكلية التقنية بنزوى منافسات النسخة التاسعة من بطولة كأس الكلية لثمانيات كرة القدم للعام الاكاديمي 2018 /‏2019 على كأس العميد حيث نظم النشاط الرياضي بالكلية قرعة البطولة بحضور إدارة قسم الإسكان والأنشطة الطلابية والتخرج.

وتقام مباريات البطولة في ملعب الكلية بمشاركة عشرين فريقا هي: القمة، الزعيم، الهلال، النور، بوكا جونيور، الملكي، سكواد، الأهلي، إبهام التطوعي، كتلونيا، شباب الهلال، الجوالة، دورتموند، شباب الحمراء، لزغ، القادسية، ستار الصقر الذهبي، شباب أدم وفريق نجوم ازكي. موزعة على أربع مجموعات بواقع خمس فرق في كل مجموعة، وسيتأهل فريقين من كل مجموعة للدور الربع النهائي الذي سيقام بنظام خروج المغلوب.

وأكد إسماعيل بن أحمد الريامي رئيس قسم الإسكان والأنشطة الطلابية والتخرج على أهمية البطولة لطلبة الكلية حيث تشتعل المنافسة بين الفرق المشاركة والتي يشترط فيها قيد الطالب بالكلية للمشاركة ولا يسمح نظام البطولة بمشاركة لاعبين من كليات أخرى؛ وقال ستكون نسخة هذا العام بنظام المجموعات وبنظام خروج المغلوب من مرة واحدة في الأدوار النهائية لافتاً إلى أن النجاح الكبير الذي حققته البطولة السابقة، وما حظيت به من إقبال جماهيري كبير، كان من الأسباب التي شجعت اللجنة المنظمة إلى تغير نظام البطولة ورفع عدد الفرق المشاركة إلى عشرين فريقاً.

وأكد رئيس القسم بأن النشاط الرياضي بالكلية لا يقتصر على كرة القدم فقط وإنما يشمل جميع الرياضات، كما أن الكلية عضو في اللجنة العمانية للرياضة الجامعية وتشارك في أغلب المسابقات الرياضية التي تنظمها اللجنة.

ومن جهته قال أمجد الحراصي مشرف النشاط الرياضي بالكلية: نسعد كثيراً بتنظيم هذه البطولة التي تعتبر جزءًا من أجندة جماعة الرياضة بالكلية، ونحن من جانبنا نعلن استعدادنا الكامل للتعاون مع كل الجهات الراغبة في تنظيم بطولات كبيرة وتقديم كل أنواع الدعم المطلوب لتنظيم فعاليات ترتقي لمكانة واسم الكلية التقنية التي ترمز إلى الجودة والتميز والابتكار؛ ومن الجدير بالإشارة إلى أن البطولة ستستمر على مدار شهر كامل بواقع أربع مباريات في كل يوم دراسي .