عمان اليوم

برنامج حول «التربية السليمة» في بهلا

07 مارس 2019
07 مارس 2019

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

نظمت دائرة التنمية الاجتماعية ببهلا صباح أمس برنامجا تدريبيا حول التربية السليمة بين الواقع والطموح وذلك ضمن الفعاليات والبرامج التثقيفية ونشر الوعي المجتمعي .

و قدم المدرب علي بن سالم الغافري البرنامج التدريبي والذي اشتمل على جلستين الجلسة الأولى التي كانت بعنوان التربية السليمة بين الواقع والطموح التي تحدث فيها المدرب عن التربية من منظور شامل وعرج المحاضر للمحاور الخمسة الأساسية للتربية السليمة واختتمت الجلسة بنقاش الحضور حول أساليب التربية وتحسين طرق التربية، أما الجلسة الثانية من البرنامج التي كانت بعنوان التحفيز الإيجابي والعوامل المؤثرة في التحصيل الدراسي نوقش من خلالها العوامل المؤثرة على التحصيل الدراسي لدى الطالب و طرق كسب وشحن الطالب للطاقة الإيجابية وفي ختام الجلسة تمت مناقشة التوصيات .

وأكد سلطان بن قيس العبري مدير دائرة التنمية الاجتماعية ببهلا أهمية مثل هذه البرامج واللقاءات وضرورة استمراريتها لما تحققه من أهداف مثمرة وتبادل في الآراء والأفكار . وفي الختام تم تكريم المحاضر و عدد من موظفي مديرية التنمية بالمحافظة ودوائرها وموظفي الدائرة والأخصائيين التربويين بمدارس ولايات بهلا والحمراء.