عمان اليوم

لقاء تعريفي بجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة بالظاهرة

07 مارس 2019
07 مارس 2019

عبري - سعد الشندودي -

نظمت المديرية العامة للتربية والتعليم لمحافظة الظاهرة صباح أمس لقاءً تعريفياً عن جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية، وذلك للتربويين ومنسقي الجائزة بمدارس ولايات الظاهرة.

حضر اللقاء حكم بن سالم الفارسي المدير العام المساعد بتعليمية محافظة الظاهرة . هدف اللقاء إلى تعريف المشاركين بجائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية، وتعريفهم بكيفية إعداد تقارير المشروع المشارك به للجائزة ، وتوضيح دليل المدارس في نظام مستدام، وتعريفهم بكيفية إعداد الفيديوهات المشارك بها، بالإضافة إلى تعريفهم بخطوات رفع ملفات الفيديو على اليوتيوب، وتعريفهم بمعايير ومؤشرات وموجهات التقييم.

الجدير بالذكر إن وزارة التربية والتعليم تسعى أن يكون الحقل التربوي والمجتمع المدرسي مبادراً ومبتكراً ، وهذه الرؤية تقوم عليها جائزة السلطان قابوس للتنمية المستدامة في البيئة المدرسية.

وأوضح سعيد بن سلطان البحري رئيس قسم البريد والوثائق بتعليمية محافظة الظاهرة أن اللقاء التربوي يحفز المدارس على تبني ثقافة المبادرة لتطوير واقع المدرسة والمجتمع، ومعالجة مشاكل تربوية من خلال تنفيذ مشاريع مبتكرة ومستدامة، باستثمار الموارد المحلية والمتاحة وبشراكة مجتمعية فعالة.