1153563
1153563
الاقتصادية

توقيع مذكرة تفاهم بين البنك المركزي العماني وهيئة تنظيم مركز قطر للمال

07 مارس 2019
07 مارس 2019

في إطار سعي البنك المركزي العماني إلى تعزيز علاقاته المصرفية مع المؤسسات المالية المختلفة، وتبادل الخبرات، وتأسيس علاقات تعاون قوية في مجالات الرقابة والإشراف المصرفي، تم أمس بمقر البنك المركزي العماني التوقيع على مذكرة تفاهم بينه وبين هيئة تنظيم مركز قطر للمال.

شملت بنود مذكرة التفاهم أبرز مجالات التعاون فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية، وتبادل المعلومات والخبرات ذات الصلة بتطوير العمل المالي والمصرفي وتطوير الكادر الوظيفي، وتحقيق التقارب نحو الوسائل والمعايير المشتركة في مجالات الإشراف المصرفي والاستقرار المالي، والاستفادة من الخبرات في هذه المجالات، وتأسيس علاقة عمل جيدة بين الطرفين من أجل تسهيل سبل تعزيز التعاون المشترك ، و تعزيز العلاقات الثنائية وتقريب الأساليب والمعايير المتبادلة في الإشراف والتنظيم بشكل عام، بالإضافة إلى تنظيم الخدمات المصرفية المختلفة عبر الحدود. كما ستسهم المذكرة في تعزيز التفاهم في مجالات تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالتنظيم المالي ولا سيما في مجالات إدارة المخاطر والحوكمة.

وقع المذكرة نيابة عن البنك المركزي العماني سعادة طاهر بن سالم بن عبدالله العمري الرئيس التنفيذي للبنك ، فيما وقع مايكل ج. راين، الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم مركز قطر للمال على مذكرة التفاهم نيابة عن الهيئة.