07032019_025431_1
07032019_025431_1
غير مصنف

وقيع مذكرة تفاهم بين البنك المركزي العماني وهيئة تنظيم مركز قطر للمال

07 مارس 2019
07 مارس 2019

العمانية: وقع البنك المركزي العماني اليوم بالمقر الرئيسي للبنك عقدا على مذكرة تفاهم بينه وبين هيئة تنظيم مركز قطر للمال وذلك في إطار سعي البنك المركزي العماني إلى تعزيز علاقاته المصرفية مع المؤسسات المالية المختلفة وتبادل الخبرات وتأسيس علاقات تعاون قوية في مجالات الرقابة والإشراف المصرفي.

وقع المذكرة نيابة عن البنك المركزي العماني سعادة طاهر بن سالم العمري الرئيس التنفيذي للبنك، فيما وقع نيابة عن هيئة تنظيم مركز قطر للمال مايكل ج. راين الرئيس التنفيذي.

شملت بنود مذكرة التفاهم أبرز مجالات التعاون فيما يتعلق بتعزيز العلاقات الثنائية وتبادل المعلومات والخبرات ذات الصلة بتطوير العمل المالي والمصرفي وتطوير الكادر الوظيفي وتحقيق التقارب نحو الوسائل والمعايير المشتركة في مجالات الإشراف المصرفي والاستقرار المالي والاستفادة من الخبرات في هذه المجالات. وتشتمل المذكرة على تأسيس علاقة عمل بين الطرفين من أجل تسهيل سبل تعزيز التعاون المشترك وتعزيز العلاقات الثنائية وتقريب الأساليب والمعايير المتبادلة في الإشراف والتنظيم بشكل عام، بالإضافة إلى تنظيم الخدمات المصرفية المختلفة عبر الحدود.

كما ستسهم المذكرة في تعزيز التفاهم في مجالات تبادل المعلومات والخبرات المتعلقة بالتنظيم المالي ولا سيما في مجالات إدارة المخاطر والحوكمة.