عمان اليوم

فعاليات متنوعة في ملتقى الرياضيات والإحصاء بجامعة السلطان قابوس

06 مارس 2019
06 مارس 2019

متابعة ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

دشنت مجموعة الرياضيات والإحصاء التابعة لجماعة الأنشطة الطلابية بكلية العلوم بجامعة السلطان قابوس ملتقى الرياضيات والإحصاء الرابع عشر تحت مسمى فيبوناتشي وذلك في قاعة المعارض بمركز خدمات الطلبة، برعاية الدكتور حمود الحضرمي عميد شؤون الطلبة. وقد احتوى على جملة من المعارف والعلوم بشتّى أنواعها، وتم اختيار متتالية فيبوناتشي لتكون عنوانا للملتقى ومحورا للنقاش لهذا العام لما فيها من علومٍ مختلفة ومجالاتٍ مرتبطة، ويصاحب هذا الملتقى العديد من الفعاليات التي تخدم طلبة الجامعة وطلاب المدارس ومن بينها مسابقة خوارزمي الرياضيات والفيلم الترفيهي والكرنفال الذي سيقام في ختام هذا الملتقى، وقد سعى طلاب قسم الرياضيات والإحصاء ليكون الملتقى عنوانا للتميّز والعطاء.

وقد تضمن الملتقى معرضا يشرح متتالية فيبوناتشي وعلاقتها في تطبيقات الحياة المختلفة في ثمانية أركان. وشمل التدشين أيضا إصدار مجلة انعكاس في نسختها الثامنة، وتخلل الملتقى فعاليات مختلفة منها مسابقة للمدارس ويوم مفتوح يشمل عدة فقرات ترفيهية.

وجاء الملتقى هذا العام بحلة وطابع مختلف عن سابقه متضمنا محتوى علميا دقيقا، وتصميما رائعا ومُلفتا لأركان المعرض وتفاصيلها. إضافة إلى التنويع المفيد والممتع في فعاليات الملتقى المصاحبة للمعرض.