عمان اليوم

«تطبيقية» نزوى تنظم زيارة لشركة عكاسة للإنتاج الفني

06 مارس 2019
06 مارس 2019

مكتب ـ «عمان» - نزوى -

نظمت كلية العلوم التطبيقية بنزوى زيارة تثقيفية لطلبة الإعلام الرقمي بالسنة الأخيرة لشركة عكاسة للإنتاج الفني. تخلل هذه الزيارة مجموعة من التطبيقات والدروس العملية والنظرية، في جانب التصوير وكتابة السيناريو بطريقة مثرية وممتعة ساعدت الطلاب على اكتساب معلومات ومهارات بإمكانها مساعدتهم وتشجيعهم للخوض والبدء في تأسيس أعمالهم الخاصة في مجال صناعة الأفلام والإنتاج الفني. حيث تعد شركة عكاسة إحدى الشركات الواعدة في مجال صناعة الأفلام والإنتاج الفني ويديرها بعض الشباب العمانيين دون سن السادسة والعشرين المهتمين في هذا المجال. وقد قامت الشركة بعمل الكثير من الأعمال لمختلف الجهات الخاصة والحكومية.

أنوار بنت حمدان المفرجية طالبة إعلام رقمي بكلية العلوم التطبيقية بنزوى قالت: سعيدة جدا بهذه الزيارة التي أتاحت لنا معرفة سوق العمل بشكل أوسع وأرحب، بالإضافة إلى ذلك، معرفة ما ينبغي من الطالب قبيل التخرج مثل إبراز مواهبه ومهاراته لسوق العمل مما ينعكس ذلك إيجابا على نفسه. كما أن زيارة شركة عكاسة أتاحت لي ولبقية الزملاء خوض تجربة عملية مبسطة حول آلية العمل خلال التصوير، حيث تعرفنا من خلالها على أهم الخطوات الواجب اتباعها قبل الشروع في أي عمل. كما أن الانسجام والعمل بروح الفريق الواحد يساعد الفرد أكثر كُلٌ في مجاله. وأضافت نضال بنت أحمد الهطالية، طالبة إعلام رقمي بكلية العلوم التطبيقية بنزوى قائلة: زيارة شركة عكاسة للإنتاج الفني كانت من أكثر الزيارات الممتعة والمثرية التي نظمتها الكلية لطلاب الإعلام الرقمي. وتعتبر جانبا تطبيقيا على ما سبق دراسته وتجربة حقيقية للتعرف على معنى التصوير الاحترافي. حيث تم تقسيمنا لمجموعات وكل مجموعة تقوم بإعداد سيناريو بسيط لمشهد معين، ثم يتم تصويره في اللحظة ذاتها. وأتيحت لنا الفرصة للتعامل مع الكاميرا الاحترافية، ومع الإضاءات والعدسات المختلفة، وتدريبنا على كيفية تصميم الديكور المناسب للمشاهد. بالإضافة إلى مشاركة الأفكار والمعلومات المختلفة حول مجال صناعة الأفلام، وسُعدنا جدا بالتعرف على طاقم العمل في الشركة، ومعرفة قصة نجاحهم الملهمة، والتحديات التي واجهتهم مما زاد الشغف لدي للتجربة الاحترافية التي لديهم.

وأضافت الهطالية قائلة: أتمنى مستقبلا أن أنضم لطاقم عمل شركة عكاسة، وأن أحصل على فرصة تدريب لديهم حتى أكتسب مهارات أكثر تمكنني من تطوير قدراتي والنجاح بعملي.

لقد كان لزيارة شركة عكاسة للإنتاج الفني أثر كبير في نفوس طلاب الإعلام الرقمي بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، وأكدت على أهمية تنمية المهارات ومواصلة العمل في تحقيق الطموحات. وتشجيع الإبداعات الشبابية في مجالاتها المختلفة التي تعمل على النهوض بالشباب العماني والوصول لأعلى المراتب في مجال صناعة الأفلام والإنتاج الفني بجميع أنواعه. الجدير بالذكر أن كلية العلوم التطبيقية بنزوى تنظم الكثير من الزيارات التي من شأنها مساعدة الطلاب على التعرف على مجالات العمل المختلفة وتنمية مهاراتهم في كافة المجالات.