06032019_013010_0
06032019_013010_0
غير مصنف

اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان تشارك في الاجتماع السنوي لحقوق الإنسان في جنيف

06 مارس 2019
06 مارس 2019

العمانية : شارك وفد من اللجنة العُمانية لحقوق الإنسان برئاسة المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني رئيس اللجنة في الاجتماع السنوي للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان الذي عُقد بمقر الأمم المتحدة بجنيف.

شملت مشاركة اللجنة حضور اجتماع التحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان، واجتماع الشبكات الإقليمية، وحلقة عمل حول دور المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في الوقاية من الظروف المؤدية إلى النزوح، وتبادل المعرفة حول تعزيز حقوق النساء والفتيات من خلال تطبيق اللجان الوطنية لحقوق الانسان لمهامها واختصاصاتها بموجب مبادئ باريس والتي قدمت اللجنة خلاله مداخلة حول الجهود المبذولة من قبل السلطنة في هذا الشأن .

كما شاركت اللجنة في اجتماع الجمعية العامة للتحالف العالمي للمؤسسات الوطنية لحقوق الانسان والذي تم خلاله تقديم الرئيس الجديد المنتخب ونائبه للفترة القادمة، واعتماد التعديلات على قانون التحالف، بالإضافة الى المؤتمر السنوي للتحالف العالمي حول الحقوق الإنسانية للمهاجرين.

وشاركت اللجنة في الاجتماع الأول للجنة التنفيذية للشبكة العربية لحقوق الإنسان لعام  2019م، الذي تم خلاله الاطلاع على تقرير الشبكة السنوي لعام ٢٠١٨م، ومتابعة

مخرجات اجتماع الجمعية العامة الأخير المنُعقد في القاهرة، ومناقشة مؤتمر الشبكة المزمع عقده حول تحديات المؤسسات الوطنية لحقوق الإنسان في ما يخص الاعتماد الدولي، والاطلاع على خطة عمل الشبكة لعام ٢٠١٩م.

وعلى هامش المشاركة التقى المكرم الشيخ عبدالله بن شوين الحوسني آمنه بو عياش رئيسة المجلس الوطني المغربي لحقوق الإنسان حيث هنأها بمنصبها الجديد ، كما تم خلال اللقاء الحديث عن سبل التعاون وتبادل الخبرات والتدريب والتأهيل في جوانب حقوق الإنسان.

وقد ضم وفد اللجنة المشارك : الدكتورة حصة بنت عبدالله البادية عضو اللجنة، وشذى بنت عبدالمجيد الزدجالية مديرة دائرة المنظمات والعلاقات الدولية، وسعيد بن صالح العبري مدير دائرة العلاقات العامة والإعلام، وسالم بن سيف الشعيلي مدير مكتب رئيس اللجنة.