عمان اليوم

الاحتفال باليوم العالمي لأمراض الكلى بمستشفى السلطان قابوس بصلالة

05 مارس 2019
05 مارس 2019

نظم مستشفى السلطان قابوس احتفالاً باليوم العالمي لأمراض الكلى بوحدة الكلى في القسم الباطني للاطلاع على المستجدات العالمية في علاج أمراض الكلى واختلافاتها وذلك في قاعة الاجتماعات-أ بمستشفى السلطان قابوس بصلالة؛ في إطار الاحتفال باليوم العالمي للكلى.

وأقيمت الفعالية تحت رعاية سالم بن علي بن حمدان الشكيلي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية لمحافظة ظفار بالإنابة، وبمشاركة الفعالية حوالي 100 مشارك من مستشفى السلطان قابوس والمؤسسات الصحية الأولية في محافظة ظفار الحكومية والخاصة.

ويأتي الاحتفال باليوم العالمي لأمراض الكلى هذا العام تحت شعار «كلية صحية لكل واحد في كل مكان»، حيث يكتسب الحدث أهميته من خلال مشاركة كافة العاملين في القطاع الطبي من أطباء وممرضين في كافة مؤسسات الرعاية الصحية في محافظة ظفار الحكومية منها والخاصة، لما لذلك من أهمية في تزويدهم بأهم المعلومات المتعلقة بتلك الجوانب الطبية تحديدا في تشخيص وعلاج أمراض الكلى ومضاعفاتها وتحديد طرق الوقاية منها.

وهدفت الفعالية أيضا إلى تزويد الأطباء العاملين في مؤسسات الرعاية الصحية المختلفة بأحدث المستجدات في أمراض الكلى والجديد في طرق العلاج بما يتواكب مع آخر الأبحاث والمستجدات في مجال أمراض الكلى.

وتضمنت الفعالية عرض ثماني أوراق عمل في مختلف مجالات أمراض الكلى ومضاعفاتها وذلك من تقديم نخبة من الأطباء الاستشاريين والمختصين في أمراض الكلى من مستشفى السلطان قابوس والمستشفى السلطاني بمسقط.

ويكتسب الاحتفال العالمي بيوم الكلى أهميته في التعريف بمخاطر أمراض الكلى نظرا لتزايد أعداد مرضى الكلى على المستوى العالمي، ولما تلقيه هذه الأمراض من أعباء وكلفة اقتصادية للدول ومتاعب مزمنة لمرضى الفشل الكلوي وذويهم.