عمان اليوم

أبطال الشبكة التطوعية بـ «تطبيقية» نزوى ينظمون فعالية «نقطة تحول»

05 مارس 2019
05 مارس 2019

كتبت: إيمان بنت عيسى العبرية -

نظم فريق أبطال الشبكة التطوعية الطلابية، وجماعة الثقافة الإسلامية والإنشاد بكلية العلوم التطبيقية بنزوى، فعالية «نقطة تحول»، وذلك برعاية الدكتور محمد بن جمعة الخروصي عميد الكلية، وبحضور الدكتور سالم آل الشيخ مساعد العميد للشؤون الأكاديمية والبحث العلمي، والدكتور أحمد الشعيلي مساعد العميد للشؤون الأكاديمية المساندة وبحضور عدد من أعضاء الهيئة الأكاديمية، والأكاديمية المساندة والإدارية، وطلبة الكلية.

وهدفت الفعالية إلى تعريف الطلبة بضرورة المشاركة والانخراط في الجماعات الطلابية، مع التركيز على الجانب الأكاديمي للطالب، دون طغيان أحدهما على الآخر، كذلك ضرورة استغلال واكتشاف مواهب الطلبة الدفينة حتى يتسنى لهم استثمارها على الوجه الصحيح. استهلت الفعالية بآيات من الذكر الحكيم، تلاها أحد أعضاء طلبة جماعة الثقافة الإسلامية والإنشاد ثم تم عرض مرئي تعريفي عن فريق الشبكة التطوعية الطلابية، وحملة «مع الطالب»، التي تم إطلاقها مؤخرا تزامنا مع بداية الفصل الدراسي الحالي، ثم قام طلبة جماعة الثقافة الإسلامية والإنشاد بتقديم نشيد فردي من تقديم الطالب محمد المطروشي، بعدها مباشرة جلسة حوارية مع ضيوف الشرف: عمر الأنصاري خريج كلية الحقوق بجامعة السلطان قابوس، ومدرب معتمد في فريق مناظرات عمان، والمخرج: أحمد الشبلي، خريج من جامعة السلطان قابوس، وصانع محتوى.

خلال الجلسة الحوارية، قام عمر الأنصاري بذكر بعض من القصص والصعاب التي مر بها خلال دراسته الأكاديمية، وذكر عبارة «الصبر مفتاح لكل فرج، ولن ينال حلاوة الإنجاز، إلا من ذاق مرارة الصعاب»، أكد بعبارته هذه أن الإنسان سيحصد جزاء أعماله وتعبه ولو بعد حين، لذلك يجب على الطالب مواصلة مشواره الأكاديمي، دون ملل أو كلل. أما المخرج أحمد الشبلي، ذكر أن الحياة الجامعية، هي من أجمل المراحل التي قد يمر بها الطالب، وعليه استغلالها أفضل استغلال، كونها لن تتكرر ولن تعود، ذاكرا أن الجماعات الطلابية هي متنفس للطلبة وعليهم الانخراط فيها، لاستكشاف مواهبهم الدفينة. وبعد ذلك قدم طلبة جماعة الثقافة الإسلامية والإنشاد نشيداً جماعياً نال إعجاب الجميع.

بعدها تم فتح باب التساؤلات للطلبة، حيث أجاب على التساؤلات مقدما الجلسة الحوارية، عمر الأنصاري وأحمد الشبلي، بعدها تم عمل مسابقات تفاعلية للحضور، منها مسابقة أفضل هاشتاج على تويتر، ومسابقة قراءة الأعداد باللغة الإنجليزية والعربية، والتي أظهرت مدى قوة تركيز الحضور وسرعة بديهتهم في الإجابة على الأسئلة المطروحة.

وفي الختام، تم تكريم ضيوف الشرف، والجهات الداعمة للفعالية، على ما بذلوه من جهد في سبيل الارتقاء بالفعالية، والخروج بها على أفضل صورة.