1151095
1151095
الاقتصادية

فعاليات ترفيهية ورياضات مائية وعروض فنية في كرنفال شاطئ سور آل حديد .. غدا

05 مارس 2019
05 مارس 2019

الفعالية الشاطئية الأولى ضمن مبادرات تحفيز السياحة الداخلية -

ينطلق غدا كرنفال شاطئ سور آل حديد، وهو الفعالية الشاطئية الأولى من نوعها في السلطنة، ليشكّل منصة حيوية لاستعراض منتجات الشركات المحلية إلى جانب مجموعة واسعة من الأنشطة العائلية الممتعة. وسيرحب الكرنفال بزواره في شاطئ سور آل حديد في مسقط ابتداءً من الساعة 3 ظهراً وحتى منتصف الليل.

وتأتي الفعالية، التي تنظمها كل من بلدية مسقط ووزارة السياحة والشركة العمانية للتنمية السياحية (عمران)، في إطار مبادرة هادفة تسعى لتحفيز السياحة المحلية من خلال استغلال الشواطئ الخلابة للسلطنة لاحتضان الفعاليات المفتوحة والمنوعة.

وسيستضيف الكرنفال 70 مشاركاً من الشركات الصغيرة والمتوسطة والشركات المحلية وعربات الطعام المتنقلة ، بالإضافة إلى أشهى مأكولات المطبخ العماني التقليدية التي تقدمها الأسر المنتجة بولاية السيب تحت مظلة مجموعة بسمة أمل التطوعية. كما ستحتضن السوق تشكيلة من الهدايا والعطور والمجوهرات ومنتجات التسوق الخاصة بالأطفال والعائلة.

ويتيح الكرنفال للأطفال وهواة الترفيه الاستمتاع بالأنشطة الفنية والحرفية كنحت قوالب الطين والرسم على الوجوه، بالإضافة إلى مجموعة من الألعاب الشيّقة مثل القلاع المطاطية، وركوب الخيل، والكثير غيرها من الأنشطة الترفيهية، إلى جانب ورش تعليمية للأطفال تتناول أهمية إعادة التدوير والحفاظ على البيئة، بهدف تعزيز الممارسات البيئية المستدامة بالمجتمع.

وسيتخلل الكرنفال الذي تنظمه شركة «مسقط إيت» عروضاً مباشرة للفرق العمانية التقليدية والموسيقى العصرية الشبابية التي سيقدمها عدد من الفرق المحلية والشباب العماني، بالإضافة لتشكيلة من الألعاب الرياضية المائية الشيّقة كالدراجات المائية وقوارب التجديف وغيرها، وذلك ضمن مشاركة الشركة المحلية «يونيبوتس» للسياحة البحرية.

وقال المهندس عبد الواحد بن عبدالعزيز الفارسي، مدير إدارة تكامل الأعمال بشركة «عُمران»، الراعي الرئيسي للحدث، ورئيس اللجنة المنظمة لكرنفال شاطئ سور آل حديد: «لقد عملنا جاهدين على ابتكار تجربة مفعمة بالمرح والتسلية للمجتمع المحلي من خلال ابتكار طرق جديدة لجذب الأنشطة الترفيهية في الهواء الطلق. ومن خلال الفعاليات الترفيهية والرياضات المائية، وعروض الموسيقى وخيارات التسوق، سنحرص على أن يحظى جميع أفراد العائلة بأوقات ممتعة طوال مدة الفعالية التي تستمر 3 أيام. ولا يقتصر تأثير هذا الكرنفال الشاطئي على تعزيز السياحة المحلية فحسب، إنما يهدف أيضاً إلى إيجاد بيئة تجارية خصبة للشركات الصغيرة والمتوسطة في البلاد، مما سيساعد على استقطاب الكثير من المشاريع وفرص العمل التي ستعمل بدورها على تقوية الاقتصاد المحلي عبر قطاع السياحة المتنامي في السلطنة».

ولضمان تجربة متكاملة ومريحة للزوار، يتم تنظيم الفعالية بشكل تكاملي من خلال دعم مجموعة من الجهات لتوفير أفضل الخدمات المجتمعية، حيث سيتم توفير خدمة النقل العام مجاناً للزوار عبر عدد من محطات شركة النقل الوطنية العمانية «مواصلات»، الراعي اللوجستي للحدث، بينما سيتم توفير خدمات الرعاية الطبية والطوارئ عبر «مجموعة مستشفيات بدر السماء»، الجهة المسؤولة عن تقديم الرعاية الصحية خلال الفعالية.