118 مشاركا في المارثون الأول للجري الجبلي بمحافظة الداخلية

كتب ـ أحمد بن ثابت المحروقي –

نظم فريق عمان للمشي الجبلي بالتعاون مع إدارة السياحة بمحافظة الداخلية الماراثون الأول للجري الجبلي بمشاركة عدد 118 شابا من مختلف محافظات السلطنة وبمساندة عدد من الجهات والوحدات الحكومية والعسكرية. وقد انطلق الماراثون من وادي المعيدن بنيابة بركة الموز بولاية نزوى وصولا الى قرية سلوت بالجبل الأخضر ومن ثم العودة الى نقطة البداية في وادي المعيدن بمسافة إجمالية بلغت 36 كيلو مترا.
وقد حقق العداء صالح بن عبدالله السعيدي من ولاية عبري المركز الأول بزمن قدره 3:04 (ثلاث ساعات و 4 دقائق ) في حين حقق العداء معاذ بن ناصر الشريقي بزمن قدره 3:22:28 (ثلاث ساعات و22 دقيقة و28 ثانية). كما احرز العداء خليل بن خميس السعيدي المركز الثالث بزمن قدره 3:22:32 (ثلاث ساعات و 22 دقيقة و 32 ثانية.
وأفاد عبدالله بن سليمان الشكيلي رئيس فريق عمان للمشي الجبلي : بأن إقامة مثل هذه السباقات تنمي لدى الشباب قدراتهم البدنية وتؤهلهم للمشاركة في الفعاليات المحلية والخليجية والعالمية كما انها تعرف المشارك بالمسارات الجبلية القديمة التي كان يسلكها الأجداد وهي كذلك تعرف بجماليات المناطق الجميلة السياحية التي يمر عليها المشاركة من أودية وجبال وعيون وسعينا كذلك من خلال الفعالية الى التوعية بأهمية المحافظة على البيئة وإعطاء المشاركين معلومات عن النواحي الصحية وطرق الإسعاف في حالة الإصابات.
وقال خليل التوبي مدير إدارة السياحة بمحافظة الداخلية : بأن الادارة مستمرة في دعم مثل هذه المبادرات والتي بلا شك تعرف بمكونات الطبيعة وخاصة الجبلية وتعيد ذكريات الاجداد الذين كانوا يجتازون تلك المسارات والتي تعتبر أحد المنتجات السياحية خاصة سياحة المغامرات وفي هذه الفعالية تم التعاون مع فريق عمان للمشي الجبلي بالتنسيق مع الجهات الحكومية والعسكرية لتسهيل وتقديم الدعم المناسب لهم.وقال عبدالله بن سليمان المفرجي رئيس فريق مسير التحمل بولاية بهلا : بأن هذا الماراثون يعتبر الاول من نوعه في التنظيم من قبل فريق عماني وقد اثمر بكثير من الجوانب الإيجابية وناشد المختصين والجهات المختلفة على استمرار دعم مثل هذه الفعاليات ليتم إقامتها على مدار العام واشكر كل من ساهم وعمل ونفذ وشارك في هذه الفعالية المميزة.
الجدير بالذكر بان عدد من الفرق التابعة لفريق عمان للمشي الجبلي ستنظم يوم السبت القادم فعالية مشي جديدة يمكن ان تشارك فيها جميع فئات العمرية وستكون من ولاية نزوى إلى ولاية بهلا.