الاقتصادية

الطيران العُماني يجدد اتفاقية المشاركة بالرمز مع الخطوط التركية

04 مارس 2019
04 مارس 2019

أعلن الطيران العُماني -الناقل الوطني للسلطنة- عن مراجعة اتفاقية المشاركة بالرمز التي وقعها مُسبقًا مع الخطوط الجوية التركية، وبموجب هذه الاتفاقية المعدلة سيقوم الطيران العُماني بوضع رمزه التسويقي على رحلات الخطوط الجوية التركية إلى روما وكوبنهاجن والجزائر، في حين ستقوم الخطوط الجوية التركية بوضع رمزها التسويقي على رحلات الطيران العُماني إلى صلالة.

تُمكن اتفاقية المشاركة بالرمز الضيوف المسافرين من الاستمتاع بتشكيلة أكبر من المنتجات والخدمات المتميزة التي تقدمها كلا الشركتين على هذه الوجهات.

وحول ذلك قال عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: إن الاتفاقية مع الخطوط الجوية التركية، إحدى أكبر شركات الطيران العالمية على مستوى الشبكة وأكثرها نجاحًا في ترسيخ مكانتها على نطاق واسع كعلامة عالمية للتميز بما تقدمه لمسافريها من أعلى مستويات الراحة والرفاهية والخدمات المميزة، وعليه فإنها تُعد شريكًا مثاليًا لاسيما في الفترة التي يشهد فيها الطيران العُماني توسعًا ملحوظًا في الأسطول والشبكة. إن اتفاقيات المشاركة بالرمز تسمح للناقل الوطني الوصول إلى قدر أكبر من الوجهات وبالتالي جذب شركاء وضيوف أكثر».

من جانبه، قال بلال أكشي، نائب رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التركية: إن رحلات الطيران العُماني إلى أسطنبول كانت وما زالت ضمن نطاق اتفاقية المشاركة بالرمز الحالية أمرًا سارًا بالنسبة للخطوط الجوية التركية، وبموجب الاتفاقية المعدلة باتت فُرص وخيارات السفر عبر شبكة الخطوط التركية أكثر. عليه، مضيفًا: إن هذا التعاون سيفتح آفاقًا أوسع للتعاون لكلا الشركتين في ظل العلاقات المتنامية بين بلدين.

يجدر بالذكر أنه وبموجب اتفاقية المشاركة بالرمز، يسير الطيران العُماني إلى جانب الخطوط الجوية التركية حاليًا رحلة يومية واحدة لكل شركة تربط بين مسقط وإسطنبول، وقد تمت جدولة هذه الرحلات لتكون رحلة العودة مؤاتية في اليوم نفسه في كلٍ من مسقط وإسطنبول، فضلا عن تقديم رحلات ربط سلسة عبر مركز عمليات كلا الشركتين.

تمتلك الخطوط الجوية التركية، وهي أحد أعضاء تحالف «ستار ألاينس» أكبر شبكة وجهات دولية في العالم، حيث تحلق إلى 306 مدن في 124 دولة حول العالم بما في ذلك 49 وجهة محلية و257 وجهة دولية.