الاقتصادية

جامعة ظفار تحتضن المقر الفرعي لجمعية المهندسين العمانية بالمحافظة

04 مارس 2019
04 مارس 2019

عمان: استقبلت جامعة ظفار وفد جمعية المهندسين العمانية في زيارة عملية وقف خلالها الوفد على قدرات وإمكانيات الجامعة من خلال الطواف على الورشة الهندسية والمختبرات العلمية ذات الجودة العالية في الاختبارات والتجارب العلمية، التي باتت مرجعًا لكثير من المؤسسات والشركات الصناعية للحصول على النتائج المعملية بجودة علمية.

كما أن للبحوث العلمية المشتركة التي تجريها الجامعة مع عدد من الجامعات الوطنية والعالمية دورا كبيرا، كان آخرها ما وصلت إليه نتائج اختبارات تلك المعامل من استكشافات في مستخلصات اللبان العماني، إضافة إلى انعقاد المؤتمر الدولي للبان أواخر عام 2017

عقد وفد جمعية المهندسين برئاسة المهندس خميس الصولي رئيس مجلس إدارة الجمعية والمهندس حمود السنيدي الرئيس التنفيذي للجمعية، لقاء مع إدارة كلية الهندسة بجامعة ظفار بحضور البروفيسور محمد الإمام نائب رئيس الجامعة و د. أسرار حسن عميد الكلية وأعضاء الهيئة الأكاديمية، تم التباحث حول مدى التعاون في مجالات التدريب والتأهيلي الهندسي بين جامعة ظفار وجمعية المهندسين العمانية. وتطرق الاجتماع للتنسيق في مجالات المؤتمرات العلمية وأهمية قيام الورش المشتركة والاستفادة من إمكانيات الجامعة في تطوير البحوث والعمل الهندسي بالسلطنة من خلال تهيئة الكوادر الوطنية والفنية من خلال التعليم الهندسي

أوضح حمود السنيدي الرئيس التنفيذي لجمعية المهندسين العمانية، أن الجمعية تعتبر المرجعية الأولى لمهنة الهندسة بالسلطنة وتعمل على تشجيع وتطوير الكفاءات الهندسية، وتعمل على رفع مستوى أخلاقيات مزاولة مهنة الهندسة وتوثيق التعاون العلمي بينها ومؤسسات التعليم العالي الوطنية والدولية، وتوثيق الصلة بالجمعيات الهندسية المشابهة عربيا وقاريا وعلى المستوى الدولي.

وأشار السنيدي إلى أنه تم الاتفاق علي اختيار جامعة ظفار لتكون مقرًا فرعيًا للجمعية بمحافظة ظفار لتمكين المهندسين وأصحاب المكاتب الهندسية من إتمام إجراءات التصنيف دون السفر إلى مسقط. وأعرب السنيدي عن الشكر لجامعة ظفار على مبادرتها لاحتضان فرع الجمعية بمحافظة ظفار في بادرة تعاون ستكون لها عدة مزايا ونتائج ملموسة في تبادل الخبرات والاهتمام العلمي المشترك وأبان السنيدي أن فرع جمعية المهندسين العمانية بجامعة ظفار يتيح منح العضوية للمهندسين وتجديد العضوية للأعضاء الحاليين، ويقدم عددًا من المزايا لأعضاء الجمعية من التدريب الداخلي والخارجي والمساهمة في كافة أنشطة الجمعية والتمتع بكافة التسهيلات والامتيازات التي تعمل الجمعية على توفيرها لأعضائها.

يذكر أن توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية وجامعة ظفار سيكون في القريب العاجل حتى يتمكن فرع جمعية المهندسين العمانية بجامعة ظفار من مزاولة تقديم خدماته في أسرع وقت.