الاقتصادية

«متواصلون معكم» تطرق محاذير التسوق الإلكتروني بصحار

04 مارس 2019
04 مارس 2019

صحار - مكتب عمان -

قدم فريق مبادرة «متواصلون معكم» محاضرة حول « محاذير التسوق الإلكتروني » بجمعية المرأة العمانية بصحار ضمن فعاليات النسخة الثانية من المبادرة، والتي تنظمها المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة لتعزيز التوعية الشاملة في شأن حماية المستهلك لدى مؤسسات المجتمع المحلي.

تناولت المحاضرة عدة محاور من بينها.. أهم المواقع للتسوق الإلكتروني وإيجابيات وسلبيات التسوق الإلكتروني واهم النصائح التي يجب على المستهلك اتباعها عند التسوق الإلكتروني، ونبذة عن الدراسة التي أعدتها المديرية العامة لحماية المستهلك حول التسوق عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمستهلكين في محافظة شمال الباطنة وما تمخض عنها من توصيات.

قدم المحاضرة كل من شريفة بنت خلفان البادية ومريم بنت إبراهيم المطوع من المديرية العامة لحماية المستهلك لمحافظة شمال الباطنة، اللتان قدمتا شرحا وافيا عن الخدمات التي تقدمها الهيئة العامة لحماية المستهلك بكافة جوانب عملها .. كما استمع الحضور لشرح واف عن محتويات المعرض المصغر المصاحب لهذه المحاضرة وما احتواه من نماذج من السلع المغشوشة والمقلدة ونماذج من السلع المسحوبة من الأسواق وأسباب سحبها.. كما تم توزيع المطويات والكتيبات التوعوية والإرشادية على الحضور... واستمع الفريق الى آراء واقتراحات الجمهور الحاضر في هذه المحاضرة .