الاقتصادية

دعوة أصحاب الشركات والمصانع التايوانية لإقامة أفرع لشركاتهم ومصانعهم بالسلطنة

04 مارس 2019
04 مارس 2019

رواد أعمال بشمال الباطنة يزورون شركات صناعية بتايوان -

متابعة: خميس بن علي الخوالدي -

زار 12 من اصحاب الاعمال عدد من الشركات التجارية التايوانية المتخصصة في صناعة المصابيح الكهربائية ولمبات LED وصناعة صنابير المياه وقطع غيار السيارات وصناعة الاثاث المعدني اضافة الى الشركات المتخصصة في صناعة اسرة النوم وذلك ضمن وفد تجاري مبتعث من قبل غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة برئاسة عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس ادارة فرع الغرفة بصحار.

واطلع الوفد المشارك على السلع ومواصفاتها وجودتها وتلائمها مع احتياجات السوق العماني.

واستمع الوفد الى شرح تفصيلي عن الشركات ومنتجاتها والأسواق التي تتعامل معها والجودة والأدوات إضافة إلى الشهادات التي حصلت عليها الشركات وافرعها وأنواع المنتجات وأشكالها وشهرتها واستخداماتها المختلفة والمجالات التي تستخدم بها منتجاتهم والاستخدامات العامة إضافة إلى الشروط التي تعمل بها المصانع وعمليات التصنيع وحجم المبيعات . كما زار الوفد إقسام البحث والتطوير الموجوده في كل شركة ومصنع وأستمع إلى شرح مفصل عن الأسواق العالمية التي يتم التصدير لها واستخدامات منتجاتهم في العديد من المجالات المختلفة.

وتضمن برنامج الزيارة مصنع قطع غيار السيارات في تايبية أستمع الوفد خلالها إلى شرح مفصل عن خطوط انتاج المصنع وحجم المبيعات إلى السوق المحلي والعالمي.

كما تم الاطلاع على افران صبغ قطع الغيار واكسسوارات السيارات وأماكن التصميم والإنتاج والاستماع إلى عرض عن أنواع السيارات التي يتم تصنيع قطع الغيار لها وفروع المصنع في بعض دول العالم أبرزها الجمهورية الصينية.

وزار الوفد مصنع الاثاث المعدني وهي من اقدم المصانع في تايبية ولها باع طويل في السوق المحلي والعالمي.

استمع الوفد خلالها على كيفية تصنيع الاثاث المعدني ونسبة الانتاج الانتاج الى السوق العالمي والمحلي وسرعة الانجاز والمرونة والعمل بروح الفريق الواحد اضافة الى امكانية التصميم وتطوير الاحتياجات التي يتطلبها الزبون والسوق .

كما اطلع الوفد على اقسام المصنع ودورة العمل خلال عملية الانتاج وعلى اقسام التجميع للمنتج والتعريف عنها وطريقة توزيعها على الزبائن واستعراض انواع منتجات المصنع والمتمثلة في طاولات المدارس ومقاعد مفردة للقاعات وصناديق البريد وصناديق حفظ الامتعة والملابس وخاصة ما يخدم خزانات المجمعات الرياضية والمسارح وقاعات الاجتماعات والدواليب المكتبية والمكتبات وكل ما يتعلق بالاثاث المعدني.

وقال عبدالله بن علي الشافعي رئيس الوفد: ان غرفة تجارة وصناعة عمان بشمال الباطنة تحرص دائما على اشراك التاجر العماني بالمحافظة في أي فرصة تسنح بمشاركته في الاطلاع على تجارب الدول في كل المجالات الاقتصادية والتي تساهم في رفد الدخل القومي للبلاد.

واضاف الشافعي ان الغرفة بشمال الباطنة تنتهج دائما مبدأ الشفافية في اختيار المشاركين من اصحاب وصاحبات الاعمال بالمشاركة في أي وفد ترغب الغرفة في تسييره الى خارج السلطنة ناهيك عن الدورات التي تنظمها الغرفة داخل السلطنة وذلك من خلال التقدم بشكل مباشر عن طريق بوابة الغرفة الالكترونية وذلك لإتاحة الفرصة لكل من يرغب في المشاركة دون وسيط او مسؤول او موظف بالغرفة.

واوضح الشافعي ان الغرفة انتهجت بمشاركة ممثلين للمنطقة الحرة وادارة الميناء بصحار ضمن الوفود التي تشارك خارج السلطنة وذلك للترويج بما تقدمه وتقوم به هذه المؤسسات من خدمات وتسهيلات للمستثمرين الاجانب واصحاب رؤؤس الاموال الراغبين في الاستثمار بالسلطنة.

ووجهه عبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة الغرفة بشمال الباطنة رئيس الوفد كلمة شكر الى كل أصحاب الشركات والمصانع التي تم زيارتها في اليوم الاول من برنامج الزيارة.

ودعا الشافعي أصحاب الشركات التي تم زيارتها والاطلاع على منتجاتها زيارة السلطنة كما استعرض معهم التبادل التجاري بين البلدين ودعاهم إلى إقامة أفرع لشركاتهم ومصانعهم في السلطنة على غرار الفروع التي أقامتها شركاتهم ومصانعهم في بعض دول العالم مشيرا الى ما تتمتع به السلطنة من مناخ جيد للاستثمار وما تتميز به من أمن واستقرار وإلى استعدادات السلطنة على تذليل وتسهيل الإجراءات لقيام فروع لمصانعهم وشركاتهم في السلطنة.

وقدم احمد بن نجيب العطار مسؤول تجاري بإدارة ميناء صحار عرضا تعريفي عن ميناء صحار وأهم الميزات للميناء والموقع الاسترايجي للميناء إضافة إلى الاستقرار الأمني والسياسي للبلد وخطوط الشحن وتقسيمات الميناء و اهم الاستثمارات الموجودة حاليا . كما أستعرض العطار ما تتميز به منطقة صحار الحرة من تسهيلات وخدمات إضافة إلى مزايا الاستثمار في المنطقة الحرة والخدمات والانشطة التي توفرها المنطقة الحرة واهم الاستثمارات الموجودة في المنطقة الحرة.